اسرائيل وايران بين المناورات والتدليس د.محمد جميعان

اسرائيل وايران بين المناورات والتدليس
د.محمد جميعان

اعلنت ايران بشكل مقتضب على لسان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي بأن الحادث الغامض الذي وقع فجر يوم الأحد على احد منشآتها النووية ” نطنز ” هو نتيجة تعرضها لهجوم سيبراني ، وانها تتوقع انه عمل تخريبي ارهابي ، وانها تحتفظ بحق الرد؟!

بعدها سرعان ما بدأ الاعلام الاسرائيلي الحديث على  لسان مصادر استخبارية اسرائيلية ان الموساد نفذ هذا الهجوم..

وان هذا الحادث يأتي بعد أسبوع من الهـ.ـجوم على سفينة إيرانية في البحر الأحمر، اتهـ.ـمت إسرائيل بتنفيذه، وسلسلة لا تحصى من الغارات الاسرائيلية على مواقع ايرانية وجنود ومستشارين لها على الاراضي سوريا، هذا مع التذكير بالطريقة التي تم اغتيال العالم ابو الطاقة النووية الايراني على الارض الايرانية،،

مقالات ذات صلة

    أن المعـ.ـركة الخفية الدائرة بين إسرائيل وإيران لم تعد سـ.ـرية، وأن التصـ.ـعيد بين الجانبين ، بل من جانب اسرائيل قفـ.ـز إلى مرحلة جديدة، فيها نوع من الاذلال فضلا عن التدمير والخسائر مفضوحة للجميع..

الاعلام الاسرائيلي عبر سلسلة مسؤولين يتبجحون بانهم افقدوا ايران القدرة على التخصيب ويعتبرون ذلك انجازا عظيما دمر القدرات النووية ذات القدرة على التخصيب وان هذا يسهل شروط الاذعان على الايرانيبن في المفاوضات لاحقا..

بعد هذا السياق، ايران تعرب عن تظلمها للهيئآت الدولية النووية وتشتكي اسرائيل ..!
انهم يبكون ويشكون ليس اكثر؟!

قناة “كان” الرسمية: “ وعلى لسان نتتياهو : الكفاح ضد إيران وأذرعها وتسلحها مهمة ضخمة”.
وأضاف “الوضع القائم اليوم لا يعني أنه نفس الوضع الذي سيكون موجودا غدا”، دون مزيد من التفاصيل.
وتابع نتنياهو خلال لقائه قادة أجهزة الأمن والاستخبارات الخارجية (الموساد)، وجهاز الأمن العام (شاباك)، والجيش بمناسبة إحياء الذكرى الـ73 لتأسيس إسرائيل: “من الصعب للغاية شرح ما أنجزناه هنا في إسرائيل، في هذا الانتقال من العجز الكامل الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ الدول، إلى قوة عالمية تمكنا من صنعها هنا”.
وقال: “بالتأكيد قوة إقليمية، ولكن من بعض النواحي أيضا قوة عالمية.. أتمنى أن نستمر جميعا في هذا الطريق، وأن تستمروا في الاحتفاظ بسيف داوود في أيديكم”.

وعلى صعيد متصل، وزير الدفاع الامريكي يبحث مع نظيره الاسرائيلي ورئيس الحكومة نتنياهو تزويد اسرائيل باسلحة حديثة ، وهذا يعلن عنه في اعقاب الاعلان عن الهجوم الإسرائيلي على ايران..
والملاحظ ايضا ان هذا الهجوم ياتي في ختام زيارة اوستن وزير الدفاع الامريكي لاسرائيل!

   بصراحة ووضوح مجمل ما تقوله اسرئيل: يعني احتفظوا بحق الرد وتظلموا كما تشاؤون وبكيفكم وانتظروا الهجوم القادم..

   لقد اصبح ما يراه الكثير ومنهم محللون وخبراء ان ايران دولة استعراضية تحمل على عاتقها استنزاف العرب فقط..
د.محمد جميعان
drmjumian7@gmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى