دوري المحترفين … الفيصلي يتقدم للصدارة بعد فوزه على الحسين

سواليف
قفز فريق الفيصلي إلى جانب نظيره الوحدات ليتشاركا صدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم برصيد 19 نقطة لكل منهما، في ختام الجولة العاشرة السبت.
وعلى ستاد عمان تمكن الفيصلي من تخطي عقبة ضيفه الحسين اربد بنتيجة 2-1، ليتراجع الحسين إربد إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
وعلى ملعب الأمير فيصل تمكن فريق الجزيرة من العودة بنقاط مباراته أمام ذات راس بعد أن تغلب عليه 2-0، ليوقف الجزيرة نزيف نقاطه ويواصل ذات راس فقدانها، ويتساوى الفريقان بتسع نقاط.
وفي ستاد الأمير هاشم تعادل فريقا كفرسوم والصريح 0-0، ليصبح رصيد الصريح 11 نقطة وكفرسوم 9 نقاط.
الفيصلي 2 الحسين اربد 1
حملت بداية المباراة سيطرة فيصلاوية واضحة على منطقة الألعاب، بعد أن احسن لاعبوه التعامل مع الكرات البينية القصيرة واللجوء الى الأطراف، لتشكيل تفاضل عددي عند منطقة منافسه، ما اثمر عن إنتاج فرص مبكرة بدأها ماهر الجدع بتسديدة قوية مرت جوار القائم، ثم استغل نفس اللاعب عرضية ياسين البخيت وسددها رأسية سيطر عليها حارس الحسين مالك شلبية، قبل أن يطير ديالو خلف عرضية ياسر الرواشدة وسدد كرة رأسية التقطها الحارس شلبية.
الفيصلي أبقى على اسلوبه وأن أكثر من التمريرات البينية القصيرة التي كان محورها بهاء عبدالرحمن ومهدي علامة وماهر الجدع وياسين البخيت، وباسناد من شريف عدنان وياسر الرواشدة، والتي انصبت محاولاتهم على ارسال الكرات داخل المنطقة امام المهاجمين ديالو ونهار شديفات.
فريق الحسين بادل منافسه الفيصلي السيطرة ولجأ الى المناولات الطويلة، وتعامل مع اندفاع لاعبي الفيصلي من خلال الهجمات المضادة، التي فاحت خطورتها أكثر من مرة، بعد أن عمد محمود البصول واحمد غازي ومحمد الشيشاني وعبدالله ابو زيتون إلى استغلال المساحات وخصوصا في منتصف الملعب، لينكشف مرمى الحارس محمد الشطناوي من الكرة العرضية التي ارسلها ابو زيتون ووصلت الى المهاجم اكرم الزوي الذي لعبها عكسية مرت بجوار القائم.
ومع مرور الوقت عاد الفيصلي ليمسك بزمام الأمور مستغلا تراجع لاعبي الحسين الى المواقع الخلفية، وكاد ديالو أن يطرق الشباك عندما طار لكرة البخيت العرضية وسددها رأسية تألق الحارس شلبية بردها، قبل أن يعلن نهار شديفات عن تقدم الفيصلي بهدف ملعوب عندما استقبل تمريرة علامة التي ضربت عمق الحسين وسددها شديفات باريحية على يمين الحارس في الدقيقة 43.
ومع بداية الحصة الثانية كثف الفيصلي من طلعاته الأمامية مستغلا سرعة تدوير الكرة وتقدم لاعبي الحسين، ليجد ياسين البخيت وديالو ونهار شديفات الطريق ميسرة أمامهم لضرب مرمى الحارس مالك شلبية بالكرات المناسبة التي اظهرت نوايا (الأزرق) في تعزيز تقدمه، وهذا ما حصل من خلال الكرة التي اخطأ دفاع الحسين ابعادها لتتهيأ أمام المتحفز ديالو الذي سددها قوية داخل الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 51، وعاد البخيت ليمارس هوايته ويتوغل من الميسرة ويجتاز أكثر من مدافع وارسل كرة عرضية ابتعدت قليلا عن القائم، تبعه شديفات بتسديدة قوية ابتعدت قليلا عن العارضة. بعد الهدف رمى الحسين بكامل ثقله نحو المنطقة الأمامية سعيا لتعديل النتيجة، ومن هجمة منظمة عكس سلمان السلمان كرة عرضية عبرت المدافعين ووصلت الى المهاجم اكرم الزوي الذي سددها داخل الشباك في الدقيقة 60.
واطبق الهدوء على فترة طويلة من الوقت التزم فيها لاعبو الفريقين في تشديد المناطق الدفاعية والتركيز على المناولات المضادة، في الوقت الذي انحصرت فيه الألعاب وسط الميدان وان كثرت التمريرات المقطوعة والتسديدات الطائشة التي ابتعدت عن مرمى الحارسين باستثناء الكرة التي سددها محمد الشيشاني وتألق الحارس الشطناوي بابعادها على حساب ركنية.
وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة واضحة لفريق الحسين الذي نشط في تفعيل الواجبات الهجومية، حيث ظهرت الكرات العرضية بشكل اقلق مدافعي الفيصلي الذين عمدوا الى ابعادها قبل أن تستفحل خطورتها أمام مرمى الشطناوي حتى أن كرة أنس بني ياسين الذي سددها من على حافة المنطقة جاورت القائم رد عليه مهدي علامة بتسديدة قوية علت العارضة بقليل.
المباراة في سطور
النتيجة: الفيصلي 2 الحسين 1
الأهداف: نهار شديفات د:43، ديالو د:51، اكرم الزوي د:60.
الحكام: احمد يعقوب، احمد مؤنس، يوسف أدريس، عبدالرحمن شتيوي.
العقوبات: انذر مالك شلبية (الحسين)
مثل الفيصلي : محمد الشطناوي، شريف عدنان، يوسف الألوسي، مهدي علامة، براء مرعي، ياسر الرواشدة، ياسين البخيت، نهار شديفات (سانتوس)، ماهر الجدع (سالم العجالين)، ديالو (عبدالاله الحناحنة)، بهاء عبدالرحمن.
مثل الحسين: مالك شلبية، أنس بني ياسين (وعد الشقران)، محمد زريقات، سليمان عبيدات، سلمان السلمان (حمزة البدارنة)، احمد غازي (احسان حداد)، محمود البصول، اسامة ابو طعيمة، اكرم الزوي، محمد الشيشاني، عبدالله ابو زيتون.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى