دورة تكميلية لـ”التوجيهي” بعد “الصيفية”

سواليف
أعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي عن عقد دورة تكميلية لطلبة التوجيهي، عقب الدورة الصيفية المقبلة.

وقال النعيمي خلال كلمة له عن بعد لمبادرة “كن أمل الحياة”: “نعلم قلقكم ونعلم أن التوجيهي تاريخيا له قيمة شخصية ومجتمعية للقرارت التي تترتب عليه لا سيما في القبول الجامعي”.

وأكد النعيمي أن الوزارة حريصة على تذليل كل الصعاب التي واجهت الطلبة أو ستواجههم، مضيفا: “نجاحكم هو نجاح للوزارة”.

وأضاف: “في حياتنا محطات كثيرة والفرص تصنع من الأزمات”.

وتابع: “كل محطة في حياتنا هي بداية وكل بداية تحمل في طياتها ومعها مشاعر مختلطة تتعلق بالقرارات والمستقبل والطموحات”.

وأردف قائلا: “تأكدوا أن هذه البدايات التي ترسمون فيها ملامح مستقبلكم نقطة إيجابية يجب النظر إليها على أنها طريق النجاح”.

ووجه النعيمي رسالة إلى أولياء الأمور قائلا: “نعي أن التوجيهي محطة فارقة لكن الوزارة منحت للطلبة فرصا مفتوحة وبدورات متعددة”.

وحول برنامج امتحان الثانوية العامة المعتمد مؤخرا، قال النعيمي: “لم نكن لنقدم على هذا البرنامج إلا بعد سلسلة طويلة من المشاورات ودافعنا هو الموازنة بين صحة الطلبة وسلامتهم وبين سلامة الامتحان وعدالته بين الطلبة”.

ولفت النعيمي إلى أن الأوزان النسبية للوحد التي نشرتها الوزارة، هي خارطة طريق للطالب لينظم وقته وبرنامجه ويركز على الوحدات ذات الأوزان الأكبر.

وأضاف: “لم نختصر مدة الامتحان وإنما أعدنا تنظيمه لأن سلامتكم الأولوية القصوى لنا”.

وشدد النعيمي على أنه سيتم تعقيم القاعات بالكامل وتسليم أقنعة وقفازات وكل الأدوات المتعلقة بالامتحان.

أما فيما يتعلق بطبيعة أسئلة الامتحان، قال النعيمي إن الأسئلة المعتمدة هي ذات الإجابة القصيرة والموضوعية، إلا ان بعض الأسئلة قد يتطلب حلا للوصول إلى الجواب الصحيح”.

ونصح النعيمي الطلبة بالتركيز على كل ما يتعلق بالمهارات وعدم الانشغال بالتفاصيل، مشددا في الوقت ذاته على أنه لن يكون هناك أي سؤال من خارج الكتاب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق