السفير الاردني يصل”اتراو” يلتقي الاردنيين المعتدى عليهم

سواليف
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة بان السفير الاردني في كازاخستان يوسف عبدالغني وصل مدينة (اتراو ) وهي المنطقة التي نقل اليها المواطنين الاردنيين العاملين بالشركة جراء اعتداء امس والتقى بهم.

واكد القضاة بان جمعيهم بحمد الله بخير ويحضون بالرعاية الصحية والاهتمام من السلطان الكازخية.

وتابع نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد عن كثب حادثة الاعتداء على مجموعة من المهندسين الأردنيين الذين يعملون في إحدى شركات المقاولات في جمهورية كازاخستان.

ووجه نائب جلالة الملك، رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين لاتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بضمان أمنهم وسلامتهم .

مقالات ذات صلة

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي قد وجه امس السفير في كازاخستان بالسفر إلى مدينة (اتراو ) والتي تبعد ٢٥٠٠ كيلومتر عن العاصمة نور سلطان (أستانا) للوقوف على حالة المصابين هناك ومتابعة سير التحقيقات. كما تم تشكل خلية أزمة على مدار الساعة داخل السفارة لمتابعة مستجدات القضية والتواصل مع السلطات المعنية في العاصمة الكازاخية.

وقال بيان صدر عن الخارجية امس ان خمسة من الاردنيين العاملين في الموقع والبالغ عددهم ١٠٧ اصيبوا إصابات طفيفة خلال الأحداث، وتم نقلهم إلى المستشفى وغادروه بعد تلقي العلاج اللازم، وهم بصحة جيدة.

واكد ان الوزارة تواصلت مع الشركة في جمهورية كازخستان وفي عمان لضمان حصول المصابين على جميع حقوقهم.

واوضح القضاة بان سفيرنا في كازخستان قد طلب بصورة رسمية من السلطات المختصة في كازخستان اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين الحماية الامنية الفورية لجميع المواطنين الاردنيين هناك.

واكد الناطق الرسمي بان السلطات هناك تجاوبت مع طلب السفارة الاردنية وان الامور قد أصبحت الان تحت سيطرت الامن و تم العمل على نقل كافة المواطنين رافقتها حماية أمنية من تلك المنطقة الى منطقة (اتراو) قرب مركز المحافظة.

واكد القضاة ان السفارة مستمرة بالتواصل مع كافة الأردنيين العاملين للاطمئنان على اوضاعهم وتأمين احتياجاتهم.

وأضاف بان مراكز العمليات في الوزارة قد استقبل ما يزيد عن ثمانين اتصالاً من ذوي الاردنيين وطمأنتهم عن ذويهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى