أسماء متوقعة للتعديل الوزاري الرابع .. مغادرون وقادمون

سواليف – رصد
طلب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اليوم الاربعاء من فريقه الوزاري تقديم استقالاتهم تمهيداً لإجراء تعديل وزاري على حكومته في الأيام المقبلة وهو الرابع منذ تشكيل الحكومة في شهر حزيران من عام 2018 .
وحسب مصادر مطلعة ومقربة من الرئيس ، يتوقع مغادرة 7 وزراء على الاقل من الطاقم الحالي ودخول وتحويل 11 وزيرا ، حيث يصر الرزاز على خروج 7 من وزراءه الحاليين من الحكومة .

ومن المرجح ان الرزاز يبحث عن بديل لوزير الاستثمار الحالي الدكتور مهند شحادة كما يبحث عن وزير جديد للنقل .

ورجحت المصادر ان يتولى وزير جديد للمالية خلفا للدكتور عز الدين كناكريه وان لا يصيب التعديل وزراء السيادة في حقيبتي الخارجية والداخلية.
كما توقعت المصادر ان يتم فصل وزارتي الثقافة والشباب الموكل بها الدكتور محمد ابو رمان ، ليتم تعيين وزير للشباب .
فيما توقعت المصادر ذاتها أن ان ينضم وزير الطاقة الاسبق والخبير الاقتصادي الدكتور ابراهيم سيف لطاقم الرزاز وزيرا وكذلك نضال البطاينة المدير الحالي لدائرة الخدمة المدنية مما يؤشر على فريق إقتصادي جديد تماما.
كما توقعت المصادر ان تصدر قائمة إحالات على التقاعد إضافية خلال الاسبوع المقبل لقيادات بارزة في الهيكل الامني بعد تغيير مدير المخابرات العامة وتقاعد الجنرال عدنان الجندي وتعيين اللواء أحمد حسني في موقعه.
وتتوقع الاوساط المعنية ان يغادر أحد الجنرالات الحاليين ايضا العمل في المؤسسة الامنية وان يحال على التقاعد المزيد من الضباط برتب رفيعة في عدة أجهزة أمنية بما فيها الجمارك والامن العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى