تفاصيل مثيرة لعملية سرقة ماسة بقيمة 20 مليون دولار بدبي

سواليف

استعادت شرطة دبي ماسة من نوع “برلنت” بقيمة 20 مليون دولار، بعد أن سُرقت من إحدى شركات النقل وتأمين الأموال، وفقا لما أعلنته الصفحة الرسمية لشرطة المدينة على موقع فيسبوك، الأربعاء.

وأشرت الشرطة إلى أنها أطلقت على هذه العملية اسم “عملية برلنت”، وهي “أكبر عملية ضبط من حيث قيمة المسروقات تقوم شرطة دبي بضبطها”.

وكانت الشرطة قد تلقت بلاغا يفيد بسرقة ماسة زرقاء تزن 9.33 قيراط من إحدى الشركات، إذ تمكن السارق من تجاوز البوابات الأمنية رغم الإجراءات المشددة.

وعقب تلقي البلاغ، قام فريق بحث وتحري بتحليل أكثر من ثمانية آلاف ساعة والتدقيق على أكثر من 120 شخصا، ليتم الكشف عن هوية الجاني، الذي كان يعمل بالشركة نفسها، وخطط للعملية قبل 14 يوما وتم القبض عليه في إمارة أخرى، حسبما قالت الشرطة.

بدوره، أشاد القائد العام لشرطة دبي، عبد الله المري بـ”الجهود التي تقوم بها فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وبذل كل ما هو غالٍ ونفيس لحفظ الأمن والأمان، وتأدية الرسالة الأمنية على أكمل وجه، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به إدارة البحث الجنائي وكوادرها الذين يعملون وفق منظومة أمنية متكاملة لتعزيز الأمن والطمأنينة للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة”.

وكشف المري، أن “استخدام تقنيات التحليل الذكي ضمن أدوات البحث والتحري عززت من إمكانية شرطة دبي في عملية الكشف عن الجريمة في زمن قياسي، بالإضافة الى الحس الأمني والخبرات التراكمية لفرق البحث والتحري التي مكنتهم من مواجهة أكبر الجرائم تعقيداً وتخطيطاً”، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى