دراسة لتقسيم الدول لـ 3 فئات عند فتح المطار / تفاصيل

سواليف
قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان إسحاق إن هناك دراسة لتقسيم دول العالم إلى 3 فئات حسب الوضع الوبائي فيها، بعد اتخاذ إجراءات إعادة فتح المطارات للرحلات الدولية نهاية الشهر الحالي.

وأضاف أن الدول ذات التصنيف A في المنطقة الخضراء، سيتم الاكتفاء بفحص( بي سي آر) للقادمين منها إلى المملكة، بالإضافة إلى فحصهم فور وصولهم إلى المطار دون حجر صحي

وتابع إسحاق إن الدول المصنفة B في المنطقة الصفراء وC ذات المنطقة الحمراء من ناحية الوضع الوبائي، فإن القادمين منها للمملكة سيخضعون للحجر الصحي.

الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، قال الثلاثاء، إنّ إعادة النظر بفتح القطاعات المغلقة في حال وصول الأردن إلى المنطقة الخضراء “منخفض الخطورة”.

وأضاف عبيدات، أنّ الوصول إلى المنطقة الخضراء بعد 10 أيام من عدم تسجيل إصابات محلية.

وبحسب خطة فتح القطاعات التي أعلنت عنها الحكومة، فإنه عند وصول الأردن لمستوى “منخفض الخطورة” يصبح لا استثناءات، مع الاستمرار في تطبيق معايير وإجراءات التباعد الاجتماعي، مما يساعد على اتخاذ قرار وقف حظر التجول، وترفع القيود على الفعاليات الاجتماعية.

كما تصبح قيود السفر وفق معايير وزارة الصحة والسياحة ولجنة الأوبئة، وخلية الأزمة.

كما تصبح القدرة التشغيلية لوسائط النقل العام بالكامل، حيث يساعد في السماح بالتنقل داخل الأقاليم وبين المحافظات.

كما تصبح الإجراءات، فحوص( PCR) بزخم عالٍ، وبنسبة 70٪ من قدرة القطاع الصحي؛ وإبقاء إجراءات تتبع المخالطين بنسبة 100% من قدرة فرق التقصي الوبائي، وإجراء فحوص طبية لأعداد كبيرة جدا، وفحوص عشوائية في جميع أنحاء المملكة بشكل دوري.

المصدر
المملكة
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى