صنعاء ومحافظات أخرى تقصف بالطيران الأميركي والبريطاني / فيديو

#سواليف

شنت #الولايات_المتحدة و #بريطانيا ضربات جوية ضد أهداف لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن في وقت مبكر من فجر اليوم. وقال مسؤول أميركي للجزيرة إن الضربات استهدفت مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية، مشيرا إلى أن العملية انتهت “ولكن نحتفظ بحق الرد إذا تواصلت التهديدات”.

وأكد المسؤول أن الضربات الأميركية البريطانية ضد مواقع الحوثيين في اليمن أصابت أهدافها، وأشار مسؤول دفاعي أميركية للجزيرة إلى أن الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن شاركت فيها سفن وطائرات حربية وغواصات.

وقال مسؤول دفاعي أميركي إن# الغارات التي استهدفت مواقع #الحوثيين في #اليمن تشارك فيها سفن و #طائرات_حربية و #غواصات.

وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله الحوثيين إن غارات استهدفت مدينة الحديدة اليوم الجمعة، وأكد مراسل الجزيرة سماع دوي #انفجارات عنيفة في العاصمة اليمنية #صنعاء.

ونقلت رويترز في وقت سابق عن شهود عيان قولهم إن مدينة #الحديدة تشهد استنفارا مع إخلاء القوات الحوثية مواقع ومعسكرات في المنطقة.

وقال القيادي في جماعة أنصار الله الحوثيين علي القحوم إن العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تقصف بالطيران الأميركي والبريطاني.

وأضاف القحوم في تغريدة عبر موقع “إكس” أن “اليمن مع #فلسطين وستظل معها”، وتعهد أن تكون “المعركة أكبر وفوق الخيال والمتوقع للأميركان والبريطانيين”، واعتبر أن اليمن يواجه حربا مفتحوة بعواقب كبيرة سيدفع منفذوها “الثمن باهظا”، وقال إن الأيام المقبلة “حبلى بالمفاجآت”.

من جهته أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الضربات التي نفذتها القوات الأميركية والبريطانية ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، جاءت ردا على هجمات الجماعة “غير المشروعة والخطيرة والمزعزعة للاستقرار”.

وأوضح أوستن أن الضربات في اليمن استهدفت “القدرات الحوثية للطائرات المسيرة والزوارق المسيرة والرادارات الساحلية والاستطلاع الجوي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى