الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

خُذْ بالك من لازمتك

خُذْ بالك من لازمتك / كامل النصيرات

أي واحد يقعد مع أي واحد لأول مرة سيكتشف سريعاً أن هناك ( لازمة ) في الكلام يستخدمها كل شوية ..!! وقد تكون عند الواحد أكثر من ( جملة لازمة ) لكن واحدة تغلب على أخرى ..!! أنا على سبيل المثال استخدم كثيراً لازمة : المشكلة مش هون ..المشكلة إنو ..!! مع أن لا وجود لأي مشكلة ..!! وأعرف فتاة تصرف كلمة ( وااااااااااااو ) على الطالعة والنازلة حتى لو قلت لها يلعن أبوك ..وبعدها تدرك خطأ الـ ( واااااااااااااو ) ..!! ولي صديق كلّما تحدثتُ معه يحط بين كل جملة و جملة عبارة ( مش هالقد ) ..!! وآخر يكثر من صرف عبارة ( بدك تعذرني ) مع أن ما حدا طالب منه شيئاً ..!! حتى أيمن كراجة ..كلّما تحدث إليه أحد بعد أقل من ثلاث كلمات غير مترابطة يقول لك ( هاي هيّ الفكرة ..أو ..فهمت وين الفكرة ) و يكون مرات كثيرة لم يكمل الجملة المفيدة..!!

اقرأ أيضاً:   حظر ونمر وقرد وطاقية حمرا

حتى الشعوب ..لديها ( لازمات ) ..فالشعب المصري مثلاً دائما يقول : دي حاجة ما حصلتش .. أجدع ناس ..انت افتريت خلاص ..!! أما الشعب الأردني ..فيقول دائما : لد جاي ..علامك تجحر بيّا ..جيرة الله تعطيني يوم ..اقلب من هان ..يخرب مطنك ..!!

المهم ..أن كل شخص ( لازمته ) تختلف عن الشخص الآخر ..وكل شعب لازمته تختلف عن الشعب الآخر..

فعلاً ..( المشكلة مش هون ؛ المشكلة انو) الأمور كلها ( وااااااااوا) ..و( مش هالقد) مشكلة ؛ وبدك تعذرني لأنو ( هاي هيّ الفكرة ) ..ورغم أنك ( حاجة ما حصلتش ) إلا إنك ( افتريت و خلاص ) ؛ بس تظل ( أجدع ناس )..( علامك تجحر بيّا ) ؟ إذا مش عاجبك كلامي ( لد جاي ) ؛ ( جيرة الله تعطيني يوم ) ..أو ( اقلب من هان ) ..كنت أمزح معك يا مواطن ( يخرب مطنك ) ..إنت ما بتتحمل مزح ..

اقرأ أيضاً:   الرئيسُ الفلسطينيُ البديلُ في غيابِ الرئيسِ عباسِ الأصيلِ

هييييييييييييييييييييييييييييه ..!!

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى