طالبات مدرسة المواهب الإنجليزية يطلقن مبادرة ” أطفال الهيموفيليا”

سواليف _ قامت مجموعة من طالبات الصف الثامن من مدرسة المواهب الإنجليزية بعمل مبادرة إنسانية توعوية تهدف لرفع مستوى الوعي المجتمعي بمرض
” الهيموفيليا” ولمساعدة الأطفال المصابون بهذا المرض من خلال تنظيم مسير و بيع 200 ” تيشرت” يذهب ريعهم إلى الجمعية المعنية بدعم أطفال الهيموفيليا” .

وتالياً نص المبادرة كما وصل سواليف …

نحن طلاب الصف الثامن من مدرسة المواهب الإنجليزية، (بانه حسين، رنا جابر، يارا يعقوب) نعمل على مشروع مجتمعي وبعد البحث وجدنا فئة مهمشة بالمجتمع وهم اطفال الهيموفيليا ، ولذلك قمنا بعمل مبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بمرض الهيموفيليا ومساعدة الأطفال المصابين بهذا المرض .
الهيموفيليا

نبذة مختصرة:
اضطراب وراثي نادر لا يحدث فيه تجلط الدم بشكل صحيح؛ بسبب نقص البروتينات الكافية لتخثر الدم.
يحدث بسبب طفرة أو تغير في أحد الجينات التي توفر التعليمات اللازمة للبروتينات؛ لتشكيل تجلط الدم.
لا يوجد علاج نهائي؛ لكن يوجد علاج يهدف إلى منع حدوث مضاعفات النزيف.

أغلبية المصابين بالهيموفيليا ممكن ان يصابو بإعاقة جسديه بسبب تكرار تعرضهم لنزيف في المفصل، مما يؤدي إلى تليف وتيبس في هذه المفاصل نتيجة لحدوث التهاب في مرحلة ما بعد النزف و بالتالي ضعف في العضلات وبعد سنوات قليلة يصبح المصاب معاقاً حركياً.
وقد اسست جمعية الثلاسيميا و الهيموفيليا الاردنيه عام 1990 و من اهدافها:- الاهتمام بمرضى الهيموفيليا, تامين الدواء لهم و مساعدتهم في المستشفيات.

نهدف الي القيام بمسير لدعم اطفال الهيموفيليا *Hemophilia Wallوذلك ضمن حملة التوعيه المجتمعيه بهذا المرض ومساندة أهالي المرضى.

وذلك ان معظم اطفال الهيموفيليا صعب قبولهم بالمدارس لحالتهم الحساسه والحرجه خوفا من اي نزف مفاجئ جراء وقوع او خبطه بسيطه يستدعي التدخل الطبي السريع لصعوبة تخثر الدم.
هذه المسيره ستكون بالمشي حول مدرسة المواهب الانجليزيه ثم السير الي دوار الجولد جيم والرجوع الي المدرسه.
راجين وآملين من الجميع مساندتنا بحملتنا .

#دعم_أطفال_الهيموفيليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى