خلال عطوة الاعتراف .. النائب البلوي يكشف تفاصيل جديدة حول قاتل إيمان ارشيد

#سواليف – رصد

تحدث الشيخ والنائب #سلامة_البلوي المنتدب للرد على #جاهة #عطوة_الاعتراف بمقتل طالبة جامعة العلوم التطبيقية #إيمان_ارشيد الشهر الماضي ، حيث كشف انه وبحكم انتدابه اطلع على #حقائق جديدة حول #جريمة #قتل إيمان داخل حرم الجامعة .

وبين أنه تبين له معطيات اثبتت النية المسبقة للجاني لارتكاب جريمته ، وعكست جانبا من مسؤولية إدارة الجامعة وقصور إجراءاتها الأمنية ، واتهم الشيخ البلوي ،إدارة الجامعة ورئيس مجلس أمنائها بتسهيل الأمر على الجاني لارتكاب فعلته الشنيعة ، وأوضح ان الجاني دخل الجامعة اكثر من عشرين مرة ، دون حسيب أو رقيب .

وتابع، ان المرحومة إيمان بعد ان تلقت الرصاصات كلها وتم اسعافها ، كان فيها رمق حياة ، لكن التعليمات للاسعاف كانت بتجاوز اربع مستشفيات على الطريق ، للوصول إلى مستشفى محدد تبعا لاتفاقيات تأمين الجامعة على طلبتها الذي تستوفي بموجبه رسوما مادية ، وكشف أيضا ان الغاية تحقيق وفر للجامعة لايتجاوز مائة دينار !!

وتساءل النائب البلوي ، أين دور #وزير #التعليم_العالي في الجانب الإداري والرقابي المسؤول امام هذه الحقائق .؟ ، وأشار إلى إحجام الوزير د. #وجيه_عويس عن اتخاذ اي إجراء تجاه الجامعة على قصورها ، لأسباب وان كانت مبهمة ، لكنها بالضرورة تعكس هشاشة وضعف الوزارة بجانب الرقابة والمسائلة على الجامعات الخاصة ، حسب وصفه .

و أشهر الشيخ البلوي في عطوة الاعتراف، ان رئيس مجلس الامناء وإدارة الجامعة ، ونتيحة لتقصيرهم وتساهلهم في حفظ أمن الطلبة ، غير مشمولين بالعطوة ، ولمن يعرف المغزى العشائري ، وقال : نخال ان الوزير ابن عشيرة ويعلم المغزى ، بالتالي فهو يعلم تداعياته الحقوقية ، لطرف المجني عليه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى