المنخفض الجوي يتعمّق … وثلوج على ارتفاع 900 م / تفاصيل

سواليف

تشير نشرة دائرة الارصاد الجوية ان المملكة ستبقى تحت تأثير المنخفض العميق حتى يوم الجمعة القادم .
وبحسب النشرة ستتساقط الثلوج على ارتفاعات 900 م ، حيث ستصل العاصمة عمان خاصة المناطق الغربية منها.
وتالياً تفاصيل النشرة الجوية :

ليل الثلاثاء : تصبح الأجواء اكثر برودة وغائمة وماطرة فوق المناطق الشمالية والوسطى يمتد تساقط الأمطار تدريجياً الى الاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة تكون هذه الأمطارغزيرة احيانا مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد احيانا بينما تكون الاجواء في باقي مناطق المملكة غائمة جزئيا وماطره على فترات مع استمرار الرياح الغربية المعتدلة الى نشطة السرعة. ويتوقع في ساعات الليل المتاخرة أن تشهد المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الشمالية والتي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر تساقط زخات من الثلج.

يوم الأربعاء : بمشيئة الله استمرار الاجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة تمتد أحيانا الى المناطق الجنوبية من المملكة، قد تكون الزخات غزيرة على فترات يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد، كما يتوقع في ساعات الصباح وساعات الليل وعلى فترات سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 1100م عن سطح البحر ،الرياح غربية نشطة السرعة ، تثير الغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

يوم الخميس : بمشيئة الله استمرار الأجواء الباردة جدا والغائمة مع سقوط الأمطار على معظم مناطق المملكة ، وتكون الامطارغزيرة احياناً مصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد، كما يتوقع تساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 900م عن سطح البحر ،الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

يوم الجمعة : بمشيئة الله الاجواء باردة جدا وغائمة جزئيا وفرصة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تتناقص الغيوم تدريجيا وتميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي، ويتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في المناطق الجبلية والبادية والسهول والاغوار الشمالية .الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى