خبراء الأرصاد يوضحون سبب تحول السماء فجأة إلى اللون الأحمر في مدينة تشوشان الصينية

#سواليف

أصيب سكان مدينة #تشوشان الساحلية بشرق #الصين مساء يوم السبت بالدهشة حيث تحولت #السماء فوقها فجأة إلى اللون #الأحمر لفترة وجيزة، مما أثار مخاوف من حريق محتمل أو حدوث ظاهرة غريبة.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور التي شاركها السكان المحليون مشهدا للسماء باللون الأحمر القرمزي حيث خرج السكان من منازلهم ليشهدوا تلك اللحظة الفريدة، ويمكن في الفيديو سماع أصوات الرعب التي عبر من خلالها الناس عن دهشتهم وحيرتهم لما يشاهدوه.

المسؤولون في المنطقة أكدوا السبب لم يكن حريقا، إذ لم يتم الإبلاغ عن حريق في المدينة الساحلية في الوقت الذي تحولت فيه السماء إلى اللون الأحمر.

كما أوضح الخبراء أنه لا يوجد #نشاط #مغناطيسي أرضي أو شمسي يمكن أن يكون سببًا محتملاً وراء تحول سماء تشوشان إلى اللون الأحمر، فقد كان النشاط الشمسي والمغناطيسي الأرضي (الذي يمكن أن يؤدي إلى تغيير لون السماء) في المدينة الساحلية هادئًا يوم السبت.

لكن سرعان ما خلص خبراء الأرصاد الجوية في المدينة إلى السبب وراء هذا التحول المفاجئ في لون السماء بأنه ناتج انكسار أضواء قوارب الصيد المحلية عبر السحب المنخفضة التي كانت تتواجد في سماء المنطقة في ذلك الوقت، وتحديدا من قارب صيد كان يحصد أسماك الشوري في المحيط الهادئ.

ووفقًا للخبراء، فقد كانت الظروف الجوية في مدينة تشوشان الساحلية مثالية لحدوث ظاهرة الانكسار الضوئي حيث كانت السماء غائمة مع وجود بعض الرذاذ العالق في طبقات الجو، مما أدى إلى احمرار غير عادي في لون السماء ، والذي تسبب في حالة من الذعر لفترة وجيزة.

وقد كانت الأحوال الجوية جيدة لتكوين المزيد من رذاذ الماء في الغلاف الجوي، والذي تسبب في انكسار وتشتيت ضوء قوارب الصيد وخلق ذاك المظهر المدهش للسماء الحمراء التي راها السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى