حزام تخسيس يثير تهديدا بتفجير محطة مترو حيوية بالقاهرة‎

سواليف

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الجمعة، القبض على شخص داخل محطة مترو حيوية بالقاهرة، بعد أن هدد “كذبا” بتفجير نفسه فيها.

وجاء في بيان صادر عن الداخلية اطلعت الأناضول على نسخة منه: “قام أحد الأشخاص بمحاولة الدخول إلى محطة مترو أنفاق دار السلام (غربي القاهرة)، تبدو عليه علامات عدم الاتزان النفسى، مدعياً أنه يرتدى حزاما ناسفا وأنه سيقوم بتفجير نفسه”.

وأضافت: “على الفور اتخذت القوات الإجراءات اللازمة، وتم فرض كردون أمنى حول ذلك الشخص وإخلاء المواطنين من المحيط المتواجد به ورفع حالة الاستعداد القصوى بالمحطة بالاستعانة بقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات فى محاولة للسيطرة عليه واتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة”.

وتابعت “أثناء ذلك انهار الشخص وقرر عدم صدق إدعائه وأنه يرتدى حزام تخسيس طبى، وقد أقدم على ذلك التصرف الأرعن لمروره بظروف نفسية سيئة”.

وأوضح البيان أن هذا الشخص “يدعى وائل من مواليد 1978 ويعمل حلاقا ومقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام وبتفتيشه عُثر معه على حقيبة يد صغيرة الحجم بداخلها أدوية خاصة بعلاج الأمراض النفسية” .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بالعرض على النيابة، وفق بيان الداخلية.

ومحطة مترو السلام، من أكثر محطات المترو ازدحاما لوقوعها في منطقة شعبية مكتظة بالسكان.

وشهدت مصر في الفترة الأخيرة عددا من الأعمال التخريبية والتفجيرات، لاسيما في القاهرة وشمال سيناء (شمال شرق) وآخرها تفجير انتحاري استهدف كنيسة بارزة ملاصقة لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بمصر، شرقي العاصمة الأحد الماضي، وراح ضحيته 26 شخصا و49 مصابا.

الاناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى