حملة الدكتوراه يستأنفون اعتصامهم أمام الديوان الملكي / صور

سواليف – خاص
استأنف حملة الدكتوراه الأردنيون المتعطلون عن العمل اعتصامهم أمام الديوان الملكي اليوم الأحد .
وجاء الاعتصام امام الديوان بعد ان اعتصموا منذ اسابيع أمام وزارة التعليم العالي ورئاسة الوزراء وهيئة اعتماد الجامعات الأردنية ، دون أن يتم تلبية مطالبهم .
وحسب ما صرح به المعتصمون ، فإن جميع الوعود التي تلقوها من الحكومة لم يتم تنفيذها ، واعتبروها محاولات للالتفاف على مطالبهم وإنهاء اعتصاماتهم .
وأضاف المعتصمون ، أنهم يطالبون بتحقيق العدالة والمساواة ، واعطائهم حقوقهم بالحصول على وظيفة في الجامعات الأردنية .
وأكد حملة الدكتوراه المتعطلين عن العمل أنهم مستمرون في الاعتصام حتى حل مشكلتهم وإنصافهم، وأن الدكاترة الأردنيين المعطلين أولى بجامعات وطنهم، وأنهم رافضون للتمرد على قوانين الاعتماد وخرقها جهارا نهارا على مرأى ومسمع من هيئة الاعتماد بدون أي إجراء رادع منها، بل تتهرب من مسؤوليتها وما أنشئت من أجله أصلا، ويطالبون بشدة بإيقاف الإضافي نهائيا، وتخفيض سن التقاعد لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات إلى 65 عاما، وتقنين وجود الدكاترة الوافدين في الجامعات الأردنية، وإعادة النظر في شروط التعيين العشوائية والمجحفة. وحملة الدكتوراه المعطلون رافضون لآفة الواسطة والمحسوبية والشللية والتوارث في الجامعات، ولكل السياسات التي تشل التعليم العالي وتطيح بسمعته داخليا وخارجيا، وللتمييز بحسب مصدر الشهادة، ورافضون لكل ما من شأنه أن يكرس الظلم عليهم ويفاقم معاناتهم ويبقيهم خارج جامعات وطنهم.

m/wp-

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى