نادي رياضي في الزرقاء يستخدم هرمون حيواني

سواليف – رصد
اغلقت مديرية الرقابة الصحية والغذائية في بلدية الزرقاء ناديا للياقة البدنية داخل المحافظة بسبب تداوله وبيعه هرمونات حيوانية على انها مكملات عضلية.
وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إن الاجهزة المختصة ومن خلال متابعتها لشكوى أحد مرتادي النادي تبين خلالها ان النادي يستخدم هرمونات مخالفة بين الكشف عليها انها مخصصة للحيوان وأن النادي يقوم ببيعها لمرتادي النادي على أنها هرمونات مكملة للعضلات.
واضاف المومني انه وخلال الكشف تبين استخدام النادي حقن مستعملة مما يشكل خطرا على صحه الإنسان ويتسبب في أمراض.
وبين أنه تم ضبط المواد ومصادرتها واغلاق النادي بالشمع الاحمر وحجز رخصته، مشيرا إلى انه سيتم اتخاذ اقصى الاجراءات بحق المخالفين، داعيا مرتادي الأندية الرياضية إلى الابلاغ عن أي مخالفات ليتم متابعتها.
وأضاف المومني ان تناول هذه الهرمونات تشكل خطرا كبيرا على الشباب حيث أن الجسم البشري لا يحتمل قوة و تأثير الهرمونات مما يؤدي الى تضخم كبير في حجم العضلات خلال فتره بسيطه بالاضافه إلى التأثيرات الجانبيه لهذه الهرمونات التي تؤدي إلى السكته الدماغية أو القلبية و الموت الفجائي كما أنها سبب رئيسي في سرطان الخصية بحسب الأطباء المختصين.
وأكد أن صحة الإنسان هي أولى الاولويات في اهتمامات المجلس البلدي، لافتا الى التعامل مع هذه المخالفات بطريقة مشددة حفاظا على صحة الإنسان وضمن القوانين وتطبيقها على المخالفين.
و اهاب المومني بالشباب الذين يترددون على نوادي اللياقه البدنية بعدم تناول أي نوع من الهرمونات أو ماده دوائية تؤدي إلى تضخيم و تكبير العضلات و الابلاغ فورا عن أي نادي يقوم ببيعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى