حسن الرداد لسواليف : لم اندم على “خيانة مشروعة” و الساحة الفنية ليست مُلكًا لأحد

سواليف – خاص

أجرى الحوار : وليد خلف

 

من الادوار الثانوية إلى عرش البطولة تجربة رائعة عاشها حسن الرداد الفنان المصري الذي استطاع ان يكتب اسمه بين نجوم الصف الاول في الوطن العربي على الصعيد السينمائي و الدرامي عاش خلالها فترات صعود و هبوط انتهت به كنجم لا يمكن انكار شعبيته , حسن الرداد حل ضيفا على سواليف في لقاء شاركنا خلاله حديثا عن ماضيه حاضره و حتى مستقبله فكان لنا معه الحوار التالي ..

 

 

في البداية اهلا و سهلا بك حسن، اكثر من عشر سنوات قدمت خلالها ما يقارب الاربعين دورا بين السينما و الشاشة الصغيرة إلى اي مدى انت راضي عن ما قدمته و هل وصلت حقا الى ما كنت تطمح اليه قبل دخولك الى هذا العالم ؟

الحمد لله انا راضى عن ما قدمت و لكن مازال أمامي الكثير من الأهداف و الأحلام الذى اود ان اقدمها للجمهور المصري و العربي فساعدتي بما قدرت هي الدافع الاول لي لتقديم المزيد .

بين الاكشن الدراما و الكوميدي اي منهم استطاع حسن الرداد ان يترك البصمة الابرز من خلاله ؟

الحمد لله تقبلنى الجمهور فى أنواع الدراما المختلفة و هو شئ كنت حريصا عليه فى اختياري لاعمالى لاظهر كممثل متنوع و غير مصنف و يكون الجمهور منقبل منى اى نوع من أنواع الدراما ، فقدمت مسلسلات رومانسية مثل ادم و جميلة، و مسلسلات ميلودراما مثل حق ميت و كوميدى مثل زنقة ستات و كلها مختلفة تماما عن بعضها البعض .

Image result for ‫حسن الرداد زنقة ستات‬‎

اليوم عندما نتحدث عن حسن الرداد لابد ان نذكر ايمي سمير غانم الى اي مدى كان ارتباطك بايمي امرا ايجابيا في مسيرتك الفنية و هل شعرت يوما بحاجتك الى الاستقلال عن ايمي على الصعيد الفني ؟

بالتأكيد امر ايجابي هناك كيميا خاصة بيني و بين ايمي دائما ما تظهر للجميع ايمي شخصية رائعة و تجعلني اشعر بالتفاؤل و السعادة دائما , لا اظن هناك ارتباط دائما بيننا نعمل وجودنا سويا قد يؤدي لنجاح العمل و لكن ايضا لا يمنعنا من تقديم اعمال منفردة فليست كل الاعمال تتسع لنا سويا , فلا اظن انها حاجة و لكن هو واقع اننا نحتاج للاستقلال احيانا .

هذا العام على عكس التوقعات قدمت عملا منفردا هل كان قرارا صائبا برأيك بابتعادك عن تقديم عمل مشترك مع ايمي ؟

بالتأكيد لم اشعر بالندم و كذلك ايمي كلٌ منا قدم تجربة مختلفة هو مؤمن بها تماما و هذا امر يسعدنا و يشجعنا كثيرا .

Image result for ‫حسن الرداد وايمي‬‎

حدثنا اكثر عن مسلسل الزوجة 14 ، هل ارتقى الى طموحاتك ؟ و هل زخم الاعمال الرمضانية و كثرتها اثر سلبا على العمل ؟

الحمدلله رد فعل الجمهور على المسلسل و تفاعلهم مع الاحداث من كافة الدول العربية اشعرني بنجاح العمل و هو الامر الذي يرضيني و يبلي طموحاتي , بالتأكيد زخم الاعمال الرمضانية يؤثر و لكن العمل الجيد سيأخذ نصيبه حتى لو كان وسع الزحام .

لنعد قليلا الى بداياتك ، قدمت دورا صغيرا في فيلم خيانة مشروعة انتقده البعض لجرأته ، بعد 13 عام من ذلك العمل هل حسن اليوم نادم على اداء هذا الدور ام انك كنت لتقدمه لو عاد بك الزمن الى ذلك الحين ؟

بصراحة وليد من الصعب ان احكم على قرار اتخذته قبل 13 عام الان او اقول انني لم اكن لاتخذه لاني بالتأكيد كنت اقل نضجا في ذلك الوقت و اقل وعيا على الصعيد الفني او الانساني لذلك لا أظن ان الندم هو الحل ربما لم اكن لاقدم نفس الدور لو كنت في ذلك الوقت و بتفكير اليوم و لكن ذلك مستحيل و هذا ما يجعلني اتجنب النظر للخلف .

Image result for ‫حسن الرداد الزوجة 18‬‎

شاركت ياسمين عبدالعزيز بطولة “الانسة مامي” و حققتهم سويا نجاحا رائعا ، الى اي مدى كان ذلك الفيلم مهما في مسيرتك و هل كان يمثل تذكرة العبور الى ساحة الكوميديا ؟

الحمدلله حققنا نجاحا كبيرا في هذا العمل و الجميع رأى انني شكلت ثنائيا جيدا مع ياسمين عبدالعزيز , بالتأكيد كل الاعمال التي قدمتها كانت مهمة بالنسبة لي و لكن فارق النجاح بين الاعمال هو الذي يشكل نقطة اختلاف اليوم انا سعيد جدا بهذا العمل و هو امر كافي و اعتقد انه خدمني كثيرا في مسيرتي .

لم تعلن حتى الان عن اعمالك القادمة ، هل ما زلت في مرحلة الاختيار و هل سيكون حسن الرداد ضمن قائمة المتنافسين على الصعيد السينمائي في الفترة القادمة ؟

بالتأكيد كنت احتاج بعض الراحة بعد المجهود الكبير بذلناه في رمضان , حاليا لدي عدة عروض و ما زلت في مرحلة الاختيار لانه السينما اليوم باتت تحتاج الى عمل بمقومات اكبر ليحقق النجاح و اعتقد اني سأطل على جمهوري بشكل مختلف هذه المرة لانني بدأت بالاعداد للدور ليكون لائقا بدنيا من الان .

Image result for ‫الانسة مامي‬‎

قبل ان اختم ، هل حقا باتت الساحة الفنية في مصر اليوم محصورة بين اشخاص معينين ام انها ما زالت مفتوحة لكل من يملك الموهبة و القدرة على تقديم عمل يليق بالمشاهدة ؟

الساحة الفنية مفتوحة دائما لجميع الموهوبين هي اجيال تتابع فعندما جاء جيلي الى الساحة الفنية كان هناك جيل اخر يسيطر عليها و كلٌ منا اخذ حقه فنيا على قدر اجتهاده لذلك لا اظن انها محصورة لاشخاص معينين .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى