حزب (الشراكة و الإنقاذ) / خالد الكساسبة

حزب ( #الشراكة_والإنقاذ)

#خالد_الكساسبة
اللعنة على الأكتئاب الذي أبعدني عن الحياة العامة و الحياة السياسية.
قبل عشرة أيام أغلقت صفحتي و لم تكن لدي نوايا للعودة قبل تشرين الاول و فقط لكي أكتب عن الذكرى الخمسين ل رحيل أبي الروحي (تيسير سبول)
لكنني اليوم مضطر للعودة بشكل مؤقت ،فقط ،بعد قرار منع #ترخيص حزب (الشراكة و الانقاذ )الذي إستفزني مثل كل قرارات الحكومة و افعالها التي منعت ترشيح #شبيلات قبل ثلاثين عاما في #الانتخابات و فعلت الامر نفسه مع صداح الحباشنة و (غازي الهواملة ) قبل عامين.
إستفزني القرار مثلما استفزني اغلاق المتنفس الاعلامي الالكتروني (كل الاردن) قبل عشر سنوات ،مثلما استفزني اغلاق قناة (الاردن اليوم)بعد كل المضايقات التي تعرض لها اصحابها .
نحن #اعداء_النجاح ليس حزبيا فقط بل و اقتصاديا و اكاديميا و انظروا كم عقل هاجر و كم شركة اغلقت ابوابها و تركت البلد .
نحن نعيش في بلد لا يسمح لك أن تأكل و لا أن تشرب و لا أن تنجح و لا حتى أن تتنفس
و بعد كل هذا نذهب للخارج و نحكي لهم عن تجربتنا السياسية و الحزبية الناجحة.
نحن لا نعيش على الهامش لأن من يعيش على الهامش لديه الفرصة في يوم ما لأن يسير على الطريق العريض ،الطريق الطويل ،و ان يحلق في السماء .
للأسف نحن شعب يعيش تحت الارض ،يموت و يبكي بلا نفس ،بلا طعام ،بلا سقف يظلله ،بلا حرية ، ،بلا أحلام ،نحن شعب نعيش حياة أسوأ من الموت .
كتبت عن حزب الشراكة و الانقاذ كثيرا من المقالات ،تنبأت بصعوده ،ادهشتني خلطته الفسيفسائية النادرة ،لدي الف صديق إنضموا إليه ،و لدي قصص احكي عن كل صديق انضم ل الحزب ،عن سالم الفلاحات ،عن احمد حسن الزعبي ،عن مالك عرابي ،عن معين الحراسيس و عن و عن و عن .
و رغم انني لم انضم و لن أنضم لاسباب خاصة بي و ليس بالحزب لكنني اعتقد أن حزب الشراكة و الانقاذ كان اروع تجربة حزبية اردنية منذ الخمسينات .
ليت الاصابع تستعيد طاقتها ،ليت القلب يركل أحزانه فاكتب لكم خمسين سببا لماذا ،رغم ا نني لم انضم ل حزب الشراكة و الانقاذ ،يستحق أن يكون القبلة الحزبية الأولى لكل اردني شريف و صامد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى