للمرة الثانية .. سلسلة جديدة “بلا إصابات” تنكسر في اليوم الثامن

سواليف – رصد
للمرة الثانية ، كسرت إصابة جديدة بفيروس كورونا سجلت اليوم الجمعة، لطبيب طوارىء في مستشفى الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في عين الباشا، سلسلة عدم تسجيل اصابات في الاردن بعد 7 ايام ، لتمنع انتقال الأردن للمربع الأخضر .

ولم يسجل الأردن خلال 7 أيام متتالية أي إصابات محلية بكورونا وكان آخر حالة سجلت يوم الخميس الماضي 7/16، لحالة محلية في عمان.

يذكر انه للمرة الثانية يتم كسر السلسة في الاردن ، حيث قطعت يوم الثلاثاء 7/14، إصابة محلية على الأردن الانتقال للون الأخضر بعد 8 أيام متتالية بدون أي إصابة .

وبحالة اليوم الجمعة، يبقى الوضع الوبائي في المملكة بالمربع الأزرق .

وأكد مدير مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الدكتور محمد العابد، اليوم الجمعة، إصابة طبيب في قسم الإسعاف والطوارئ بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء فحوصات عشوائية داخل المستشفى وفقا لمملكة.

وقال العابد أن فرق التقصي الوبائي عملت بعد التأكد من إصابة الطبيب الخميس، على جمع 250 عينة من كوادر المستشفى والمراجعين، مضيفا أن “نتائج العينات ستظهر خلال الساعات القليلة المقبلة”.

وأضاف أنه “تم تحويل جميع الحالات غير الطارئة التي تراجع قسم الطوارئ إلى مستشفى السلط الحكومي”، لافتا إلى أنه “تم تعقيم المستشفى من الداخل والخارج بالتعاون مع بلدية عين الباشا”.
من جهته قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان إسحق، إن “نتيجة فحص الطبيب ظهرت إيجابية وتم عزل الطبيب في مستشفى الأمير حمزة”، لافتا إلى أن الإصابة ظهرت من خلال العينات العشوائية.
وأشار اسحق الى ان اصابة الطبيب تم الكشف عنها مساء الخميس.

وتابع أن الوزارة أوصت بإجراء عزل للبناية التي يقطن فيها الطبيب في عمّان”.
وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق، أن عدم تسجيل إصابات محلية بمرض فيروس كورونا لمدة عشرة أيام متتالية سنصل فيه لمرحلة “المربع الأخضر” والذي يشمل إلغاء الحظر الليلي وفتح قطاعات من بينها قاعات الأفراح وفتح بيوت العزاء وعودة الجامعات والمدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى