حريق عجلون يأتي على 1300 دونم

سواليف _ تفقد وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشه اليوم الجمعة، موقع حريق الاشجار الحرجية في بلدة باعون بمحافظة عجلون الذي اتى على 1300 دونم من الاراضي الحرجية والزراعية.

وقال الوزير ان هناك خططا مدروسة لفتح الطرق في الاماكن الوعرة بين الغابات لمنع الاعتداءات المتكررة على الغابات وتسهيل حركة اخماد الحرائق بين الغابات.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم شراء اطفائيات بالتنسيق مع الدفاع والجهات ذات العلاقة بحيث تتناسب وطبيعة المناطق الجبلية لسرعة الوصول الى الحرائق والسيطرة عليها مؤكدا نية الوزارة تتجه لتدريب كوادر من البلديات للمساهمة مع كوادر الدفاع المدني والزراعة في عمليات الاطفاء.

وثمن الخرابشة جهود كوادر الدفاع المدني والزراعة وبلدية العيون التي بذلت وتبذل للسيطرة على اماكن نشوب الحرائق التي وقعت في مواقع متعددة وبمساحات كبيرة من الاراضي الحرجية والزراعية المملوكة.

كما تفقد الوزير يرافقه مدير عام الدفاع المدني العميد أنور الطراونة ومدير قضاء عرجان أحمد العساف ومديرا الزراعة والبيئة المهندسان رائد الشرمان ومحمد فريحات ورئيس بلدية العيون عزت عنيزات ورئيس مجلس محلي باعون فخري عنيزات مواقع وأماكن الحريق الذي امتد لمنطقة وادي الريان.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق