فارس الأغنية العربية يغني “الحرية” للأسرى من عمان .. صور

سواليف _ احكام الدجاني وغيث التل

رعى رئيس مجلس النواب الأسبق عبد الهادي المجالي حفل اطلاق مغناة الحرية “أغنية الأسرى” للفنان العربي عاصي الحلاني في حفل اقيم في العاصمة الأردنية عمان مساء امس الإثنين .

وتميز الحفل بشكل لافت بوقوف الجماهير لكل من السلام الملكي الاردني والفلسطيني واللبناني معلنين وحدة قضيتهم وتوجيه بوصلتهم لتكون دائماً لأجل فلسطين وشهدائها ومعتقليها، وهو ما يثبت ان قضية فلسطين هي قضية كل مسلم وعربي وفلسطيني.

وحضر الحلاني خصيصاً من لبنان إلى عمان لإيمانه المطلق باهمية القضية وانها القضية الأولى والمصيرية للأمة حسب ما اكد في حديثه.
الحلاني الذي حضر إلى عمان تقمص دور الشاعر مقدماً رائعة الشاعر العربي المرحوم عمر الفرا قصيدة “ثور” بطريقة رائعة لاقت تفاعلاً كبيراً من الحشد الكبير الذي حضر للاحتفال.

واعتبر الحلاني ان هذا العمل ماهو إلا رسالة وفاء وتحية وحب لكل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن فلسطين لا بد أن تعود إلى أهلها والنصر والفرج قريبان.

واكد شعوره بالفخر والاعتزاز بتكريم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمنحه جواز فلسطيني والذي سلمه اياه اللواء جبريل الرجوب واعتبره وسام شرف على صدره وهدية من الشعب الفلسطيني.

ويأتي اطلاق المغناة تزامناً مع دخول الأسير كريم يونس عامه الخامس والثلاثين في سجون الاحتلال، وهو أقدم أسير فيما كان من بين الحضور والدة اصغر اسير فلسطيني والتي التقاها الحلاني ورفع صورة ابنها معلناً التضامن معه.

وتضمن الحفل العديد من الكلمات فيما قدم الشاعر العربي المعروف نزار فرنسيس قصيدة من وحي المناسبة نالت اعجاب الحضور وسط تفاعل كبير تبعه كاتب العمل الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف بقصيدة خاصة عن القدس.

وحضر حفل إطلاق الأغنية، عدد من ذوي الاسرى، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وأعضاء من مجلس النواب الأردني، وأسرى محررون، ونخبة من رجال السياسة الأردنيين والعرب وعدد كبير من الصحافيين الذين ملأوا القاعة.

من جانبهم قدم اهالي الاسرى هدايا رمزية للفنان تعبيرا عن محبتهم له لتضامنه وغنائه لهم واسراهم.

وقد تم عرض المغناة في نهاية المؤتمر الصحافي، وهي من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف والحان الفنان عاصي الحلاني ، تسجيل وتوزيع طوني سابا واخراج الفيديو كليب عبد الفتاح اسماعيل وتنفيذ كواليس للإنتاج والتوزيع الفني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى