مُنخفض جوي يومي الأربعاء والخميس

سواليف
تنخفض درجات الحرارة ليلة الثلاثاء/الأربعاء ويسود طقس بارد في عموم المناطق، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتدريجيًا خلال مرور ساعات الليل تتهيأ الفرص من جديد لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، خاصة الشمالية منها، مع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.

جبهة هوائية ماطرة مصاحبة لمُنخفض جوي تبدأ بعبور أجواء المملكة صباح ونهار الأربعاء

بحسب آخر المُخرجات العددية يُتوقع ان تعبر المملكة في ساعات صباح يوم الأربعاء جبهة هوائية ماطرة بطيئة الحركة مُصاحبة لمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية (اعتيادي) يتمركز قبالة السواحل اللبنانية، حيث تصبح الأمطار اكثر انتظام بدءً من المناطق الشمالية، وتمتد الامطار خلال مرور ساعات النهار وفترة الظهر نحو المناطق الوسطى ولاحقاً نحو بعض المرتفعات الجنوبية والمناطق الشرقية.

وتالياً تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة يومي الأربعاء والخميس:

وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة، تغزر على فترات خاصة بعد في ساعات مابعد الظهر لاسيما في المناطق الشمالية والوسطى، مع استمرار الأجواء ماطرة على فترات طيلة يوم الأربعاء، كما يتشكل الضباب نتيجة لعبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

استمرار هطول الأمطار على فترات حتى ساعات مساء الخميس
يستمر تأثر المملكة بالمُنخفض الجوي خلال ساعات صباح ونهار يوم الخميس، حيث تستمر الأمطار بالهطول على فترات في اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، قد تطال مناطق اخرى، ويتراجع تأثير المُنخفض الجوي عن المملكة خلال ساعات مساء وليل الخميس، مع ضعف فرص الامطار وعودة الاجواء للاستقرار التدريجي ليلاً.

⚠️ توصيات
1- الانتباه من خطر تشكل السيول وجريان الأودية والشِعاب في بعض المناطق.

2- الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية الناجم عن تشكل الضباب لاسيما في المرتفعات الجبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى