اسماء محاسيب عينهم البراري في ديوانه…والبراري يوضح..!!..”الظاهر ما قدر ينفي..؟؟!!”

كشفت مصادر مطلعة أن رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري قام وعلى فترات مختلفة بإصدار تعيينات لأبناء متنفذين بدون مراعاة أسس التعيين، ومتجاهلاً حقوق بعض الموظفين في ديوان المحاسبة والذين لهم سنوات ينتظرون التثبيت.

وذكر المصدر ان من ضمن الأشخاص الذي تم تثبيتهم من أبناء المتنفذين، الأسماء التالية:

*هيا غالب الموازرة وهي ابنة مدير الاستخبارات السابق .

* بشار صالح شعواطة وهو ابن نائب سابق

* حامد أحمد محارب العجارمة وهو ابن نائب سابق .

* زينة هشام الغرايبة وهي ابنة وزير الطاقة السابق .

* لوزان عبد الحميد الرواشدة وهي ابنة النائب الحالي عبد الحميد الرواشدة .

* حمزة جمعة الوحش وهو ابن شقيق نائب حالي بالإضافة إلى ابن النائب الحالي محمد عواد وابن النائب عبد الرحمن الحناقطة.

وتعليقاً على هذه التعينات قال رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري لـ”سرايا” ان جميع الاسماء المذكورة تم تعينهم قبل سنوات من الان ،نافياً قيام الديوان بتعيين موظفين مؤخراً باستثناء ستة بينهم ثلاثة مراسلين بعد نقلهم من مؤسسة “موارد”،مضيفاً انه ليس من بين هؤلاء الستة اي قريب لشخصية سياسية باستثناء المهندس حسن العيسوي الذي يحمل درجة الماجستير في الهندسة ولديه خبرة ادارية بعدما عمل لسنوات رئيسا لقسم الاظهار الفني في صندوق المشاريع التنموية والاستثمارية الخاصة بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

واضاف البراري ان جميع الموظفين في ديوان المحاسبة تم تعينهم بعد تجاوزهم جميع مراحل وشروط التعيين على حسب الاصول ،منوهاً الى ان وسائل الاعلام بأمكانها الاطلاع على الاختبارات والكتب الرسمية التي تؤكد شفافية التعيينات.

على صعيد متصل اكد مصدر مطلع ان رئيس ديوان المحاسبة قام بتكليف لمستشاره ومدير الرقابة الداخلية بالديوان فايز أبو درويش وبتعليمات خاصة صادرة عنه بأن يكون أبو درويش عضو في اتحاد الجمعيات الخيرية التي يرأسها العين سامي الخصاونة.

وذكرت المصدر أن أبو درويش يتقاضى مكافآة شهرية مقدارها 300 دينار من اتحاد الجمعيات الخيرية مع العلم بأن يوجد تعميم صادر عن مجلس الوزراء بعدم السماح لمندوب ديوان المحاسبة بأخذ أي مكافآت من الاتحاد وأن أي مستحقات تصرف له من ديوان المحاسبة، فكيف لأبو درويش أن يراقب على اتحاد الجمعيات الخيرية وفي نهاية كل شهر يتقاضى مكافآة ؟ سؤال برسم الإجابة أمام دولة رئيس الوزراء ورئيس ديوان المحاسبة !

من جانبه وفي رده على الامر قال البراري ان الموظف ابو درويش لديه خبرة ادارية كبيرة وهو يعمل مع الجمعيات الخيرية خارج وقت الدوام الرسمي في دوان المحاسبة ،مشيراً الى ان تعميم الصادر من رئاسة الوزراء متعلق بالوزاراة الحكومية ولا ينطبق على الموظف المذكور .

سرايا

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى