حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي يومي الثلاثاء والاربعاء

سواليف
قال مدير دائرة الارصاد الجوية حسين المومني اليوم الاحد ان المملكة ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي وستكون قوية يومي الثلاثاء والاربعاء.

وقال المومني للتلفزيون الاردني ان التوقعات بسقوط امطار غزيرة ستشكل السيول محذرا المواطنين من الاقتراب من الاودية ومناطق جريان السيول واتباع الارشادات التي تصدر من الجهات الرسمية حول ذلك.

وستتأثر المملكة يوم الثلاثاء بحسب الدائرة تدريجيا مع ساعات المساء والليل بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم، وتتهيأ الفرصة بمشيئة الله لسقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق ومصحوبة بالرعد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتبقى المملكة يوم الاربعاء تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث ستتأثر مع ساعات المساء تدريجياً بامتداد منخفض جوي يتمركز فوق سوريا، حيث تتكاثر كميات الغيوم لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات من المطر بمشيئة الله في انحاء مختلفة من المملكة ، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية .

وحذرت الدائرة من:
خطر الانزلاق على الطرقات.
خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه .
احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق