شيرين تخضع للتحقيق على خلفية ” البلهارسيا”

سواليف _ خضعت الفنانة المصرية، شيرين عبدالوهاب، للتحقيق، أمس، في الاتهام بإساءتها إلى مصر بعد ظهورها في حفلٍ في “مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية”، في الإمارات العربية المتحدة، قبل شهور، وتحدثت عن نهر النيل بشكل غير لائق، بعدما طالبتها إحدى الحاضرات بغناء “ما شربتش من نيلها”، فردت عليها “هيجيلك بلهارسيا اشربي مياه معدنية أفضل”.

وحضرت عبدالوهاب إلى مقر نقابة المهن الموسيقية بعد إصدار قرار بمنعها من الغناء حتى تخضع للتحقيق، وأشارت خلال التحقيقات إلى أنها “لم تعتد أبداً في حياتها على أن تدافع عن خطأ أو تتهرب من مواجهته، وأنها وجّهت اعتذارها للشعب المصري، لإحساسه بالألم والغضب من مزحة وهزار سخيف غير مقصود، ولم تعنِه مطلقاً في فيديو بثّه متربصون ومترصدون لا صالح لنا بهم الآن، رغم وجود فيديو الحفل بالكامل الذي يثبت حسن نيتها وأفعالها وحقيقة مشاعرها وسلوكها تجاه وطنها”.
ووجهت شيرين الشكر “لمن ساندها من أبناء هذا الشعب وجمهورها الكبير”، قائلةً إنها “تعجز عن التعبير عن تلك المشاعر التي أحاطتها في هذا الموقف”.
وأضافت “لا يستطيع أحد المزايدة على مصريتها وانتمائها لهذا البلد العظيم بتاريخه ونيله وشعبه”، وإنها “بنت هذه الأرض الطيبة التي خرج منها رموز العلم والتنوير للدنيا كلها”.

وأضافت أنها “تعتز بانتمائها إلى نقابة الموسيقيين”، وأن حضورها هو “تلبية للوائح هذا الكيان وتحترم قواعده”، وأنها تعرف جيداً أنها تحتل مكانة مميزة لدى جمهورها وأيضاً لدى زملائها الفنانين والموسيقيين، لذا فهي تتعامل مع هذا الأمر بمنطق المسؤولية، مشيرةً إلى أن النقابة هي بيتها وتعتز بأعضاء مجلسها.

بدوره، قال نقيب الموسيقيين الفنان، هاني شاكر، إن شيرين فنانة كبيرة، وتحمّلت مسؤولية الموقف تماماً، واستجابت لقرار مجلس النقابة بصدر رحب، وإنه لا توجد خصومة لها مع النقابة وإنما ما يحدث هو إجراء داخلي فقط للحفاظ عليها وحمايتها لمكانتها الكبيرة، ولأنها ابنة لهذا الكيان الكبير الذي مثله عبر تاريخ الفن، رموز كبار مثل أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب.
واعتبر هاني شاكر أنه “يجب طيّ هذه الصفحة تماماً والتفرغ لدعم هذا الوطن ثقافياً وفنياً في هذه المرحلة التاريخية الفارقة لتحقيق طموحات هذا الشعب العظيم، وإحالة هذا الأمر برمته إلى مجلس النقابة لاتخاذ القرار اللازم”.
وفي السياق نفسه تنتظر الفنانة المصرية خضوعها للمحاكمة يوم 23 من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، طبقاً لموعد الجلسة التي حددتها إحدى المحاكم المصرية في البلاغ الذي تقدم به المحامي، هاني جاد، ضدها، متهماً إياها بالإساءة إلى مصر بالتصريح نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى