جيش الاحتلال .. حوادث خطيرة ونواجه معارك صعبة ومقاومة كبيرة بمدينة غزة

#سواليف

أفادت إذاعة #جيش_الاحتلال الإسرائيلي بأن قوات جيش الاحتلال واجهت 3 #حوادث #خطيرة بحي الزيتون جنوب مدينة #غزة أسفرت عن وقوع #خسائر.

وقالت الإذاعة إن قوات الجيش واجهت #مقاومة_كبيرة و #معارك صعبة_خلال العملية بحي الزيتون.

وكانت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قالت أمس الثلاثاء إنها اشتبكت مع جنود الاحتلال وأجهزت على جندي من مسافة صفر، واستهدفت دبابتين من نوع ميركافا بقذائف “الياسين 105” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع جنود إسرائيليين في الزيتون، وتؤكد إسقاطها قتلى وجرحى.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة 3 آخرين خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن الجنود المصابين هم من كتيبة 932 التابعة للواء “ناحال”.

وكان الجيش الإسرائيلي أقرّ أمس الثلاثاء بإصابة 46 عسكريا خلال 24 ساعة، مما يرفع عدد مصابيه منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 3 آلاف.

ويأتي الإعلان عن الحصيلة الجديدة لخسائر الاحتلال في وقت قال فيه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي “نحن نقاتل منذ 4 أشهر، والطريق أمامنا لا تزال طويلة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل جندي في معارك يوم الأحد جنوب قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد العسكريين القتلى منذ طوفان الأقصى والحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 575 ضابطا وجنديا، بينهم 243 قتيلا منذ بدء العملية البرية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى