جوجل يحتفل بالذكرى 141 لميلاد لوسي مود مونتجمري

سواليف

احتفل محرك البحث الشهير ” جوجل ” اليوم بالذكرى 141 لميلاد الروائية الكندية لوسي مود مونتجمري ، والتي ألفت قصصاً عاطفية للفتيات حول شخصية بطلتها (آن)، ولاقت نجاحاً كبيراً، وترجمت إلى لغات عدة.

لوسي مود مونتجمري (بالإنجليزية: Lucy Maud Montgomery)‏ (30 نوفمبر 1874 – 24 أبريل 1942) هي روائية كندية، اشتُهرت بسلسلة روايات الجملونات الخضراء سنة 1908، التي تحكي قِصصاً عاطفية للفتيات حول شخصية بطلتها (آن) اليتيمة.

قامت بنشر 20 رواية، و530 قصة قصيرة، و500 قصيدة، و30 مقالة. مُعظم الروايات تشكلت أحداثها في جزيرة الأمير إدوارد في كندا، لتصبح المنطقة تملك العديد من المعالم الأدبية والكثير من المواقع السياحية التي تمت زيارتها من السياح.
حياتها.

لوسي مود مونتجمري ولدت في منطقة كليفتون الريفية وحالياً اسمها نيو لندن التي تقع في جزيرة الأمير إدوارد. والدتها كلارا وولنر ماكنيل مونتجمري، توفيت بمرض السل عندما كانت تبلغ لوسي مود 21 شهراً من عمرها. ووالدها هيو جون مونتغمري حزن بشدة على وفاة زوجته، وأرسل الطفلة لوسي إلى جدتها.ثم انتقلت إلى منطقة برينس ألبرت عندما كان عمرها 7 سنوات. ذهبت لتعيش مع جديها من أمها الكسندر ماركيز ماكنيل، ولوسي وولنر ماكنيل في منطقة قريبة من كافنديش، كانت جدتها صارمة جداً ولا ترحم، وعاشت طفولتها بتلك الفترة وحيدة للغاية. على الرغم من وجود علاقات بالعائلات المجاورة، إلا أنها قضت مُعظم طفولتها وحيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى