جوجل تُمدّد نظام العمل من المنزل حتى حزيران 2021

سواليف_ قالت شركة جوجل الاثنين: إنها ستمدد نظامها الحالي الذي فرضته عليها جائحة الفيروس التاجي المستجد كورونا (كوفيد-19) COVID-19، والذي يسمح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى شهر حزيران 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل (سوندار بيتشاي) في رسالة بالبريد الإلكتروني للموظفين: “لمنح الموظفين القدرة على التخطيط للمستقبل، فإننا مددنا الخيار العالمي للعمل التطوعي من المنزل حتى 30 حزيران 2021، وذلك للوظائف التي لا تحتاج إلى أن تكون في المكتب”. وكانت جوجل قد قالت في الأصل: إن الموظفين يجب أن يتوقعوا العودة إلى المكتب في شهر كانون الثاني 2021.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، التي كانت أول من نشر الخبر، فإن هذا التغيير سيؤثر “تقريبًا” على جميع موظفي جوجل البالغ عددهم 200,000 موظف، ويشمل ذلك: الموظفين المتعاقدين، والعاملين بدوام كامل.

وأعلنت معظم شركات التقنية أن معظم الموظفين يمكنهم العمل من المنزل حتى نهاية عام 2020. وقد طلبت شركتا أمازون، وآبل عودة الموظفين في شهر كانون الثاني 2021. وسمحت تويتر للموظفين بالعمل من المنزل “إلى الأبد” إن رغبوا في ذلك.

وتتخذ شركة فيسبوك، على غرار جوجل، منهجًا طويل الأمد لكيفية ووقت عودة الموظفين إلى المكتب. ففي شهر أيار الماضي، قال الرئيس التنفيذي للشركة (مارك زوكربيرج): إن فيسبوك ستبدأ بالسماح للعديد من موظفيها البالغ عددهم 50,000 موظف ببدء العمل من المنزل على أساس دائم. وفي غضون السنوات الخمس إلى العشر المقبلة، فقد قال زوكربيرج: إنه يتوقع أن يعمل نحو 50٪ من القوى العاملة لدى فيسبوك عن بُعد.

وحتى تاريخ اليوم الاثنين، بلغ عدد الإصابات بفيروس (كوفيد-19) في الولايات المتحدة أكثر من 4.2 ملايين حالة، مع ما لا يقل عن 146,900 حالة وفاة، وذلك حسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق