جميلة لكنها قاتـلة .. شجرة خطـيرة لا يجب استخدامها حتى في الحطب!!

سواليف

تقـ.ـتل دون اثر، تجعلك تنجذب إليها لشـ.ـدة جمال منظرها وخضار اوراقها وثمارها الفتانة، ولكنها تغـ.ـدر بك في لمح البصر ودون أن تترك لأحد مجالاً لإنقـ.ـاذك.

يوجد في هذه الدنيا أشياء جميلة تجعلنا ننجذب إليها ونبذل المستحيل كي نحصل عليها ولكن قد تكون هذه الاشياء #الجميلة #خطيرة وقاتلة.

ينطبق هذا الكلام على جميع الكائنات الحـ.ـية بدءًا من الإنسان ومروراً بالحيوان إضافة إلى النبات الذي سنتكلم في هذه المقالة عن نوع منه جميل ولكنه قـ.ـاتل حتى وهو مـ.ـيت.

يحتوي هذا #النبات على أوراق مستطيلة خضراء داكنة ، ورائحة لطيفة من الياسمين وأزهار بيضاء جميلة ذات قلب محمر وبقعة مستديرة صفراء. يصل ارتفاع #الشجرة إلى حوالي 10 أمتار ، وأحيانًا أقل ،

وهذا هو السبب في أنها تشبه أحيانًا شجيرة كبيرة. تتطور الأزهار في المستقبل إلى ثمار تشبه المانجو بعد النضج. لكن لا تنخدع! سيربيروس أودولام لا يبشر بالخير بالتأكيد.

ينمو #سيربيروس أودولام على ضفاف أقرب إلى الأنهار (أو في المستنقعات). بعد أن تنضج الثمار (تتحول إلى اللون الأحمر والجاف) ،

تنفجـ.ـر وتتحول إلى قشرة ليفية مقسمة تقريبًا إلى قسمين ، تشبه إلى حد ما جوزة كبيرة أو جوز الهند (ولكن في نفس الوقت تصبح خفيفة) ، تسقط وتطفو على طول النهر ، لتجد مكانًا لأنفسهم مدى الحياة. هذه هي الطريقة التي تظهر بها الأشجار الجديدة.

لماذا هذه الشجرة خطـ.ـيرة جدا؟.

تحتوي جميع أجزائه على سم قوي جدًا – سيربيرين. حتى إشعال النار باحد فروع الأشجار ، يمكن أن تصاب بالتسمم و بالغثيان بالدخان. معظم السم موجود في عظم الفاكهة. ولكن أيضًا إذا أكلت الورقة أو الفاكهة نفسها ، يمكنك الحصول على نتيجة قاتلة بعد حوالي 3-4 ساعات من تناولها.

السم نفسه داخل الجسم يعمل بدون أعراض ، يكاد يكون من المستحيل تحديد التسمم. مات رجل تسمم من قبل سيربيروس من سكتة قلبية. في وقت لاحق ، يذوب السم بسرعة ، كما لو أنه غير موجود. ويترتب على ذلك أنه في بعض الأحيان يكون من المستحيل معرفة السبب الدقيق للوفاة.

ومع ذلك ، هناك مخلوقات لا يزال بإمكانها أن تتغذى على سيربيروس أودولام ، أو بالأحرى أوراقها. هذه هي يرقات الفراشات الاستوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى