جموع الأردنيين في الرمثا لمؤازرة الكاتب أحمد حسن الزعبي / صور وفيديو

#سواليف – خاص

تداعى #الأردنيون مساء اليوم السبت من جميع #محافظات ومناطق #الأردن الى #اجتماع دعت له #عشيرة_العبدالرزاق_الزعبي ، وذلك لمؤازرة الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي ، والذي تم توقيفه يوم الاثنين الماضي لتنفيذ حكم بالسجن لمدة نة على خلفية #قضية_رأي_وتعبير ، حيث تم نقل الكاتب الزعبي الى #سجن_ماركا .

وشارك بالحضور الى الاجتماع فعاليات شعبية ووطنية وحزبية ، تأكيدا لرفضهم اعتقال الزعبي الذي يمثل نبض الوطن ونبض الشعب الأردني ، والمتحدث الرسمي عن أوجاع المواطنين ، عبر انحيازه الدائم لمصلحة الوطن و دفاعه الواضح عن حق الأردنيين في العيش بحرية و كرامة .

وأكد المتحدثون في الاجتماع على ضرورة سرعة الإفراج عن الأستاذ احمد ،، و قبول طلب التمييز المقدم من قبل فريق الدفاع ،،،، أو استبدال الحكم الصادر بحقه بالغرامة المالية أو الخدمة المجتمعية تبعاً للقوانين السارية،،،

و بينوا أن الاستاذ احمد حسن الزعبي و أمثاله من الوطنيين الشرفاء الذين يزخر بهم الوطن ،،،، يستحق التكريم و الإشادة ،، و ان يكون حراً كريماً يؤدي الدور المنوط به في حماية الوطن و تقوية نسيجه الاجتماعي ، و ليس خلف القضبان ،،،، مجددين مطالبنا بهذه المناسبة بضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي فهم رصيدٌ للوطن لا عليه .

يذكر أنه منذ اليوم الاول لاعتقال الزعبي ، رفض الاردنيون جميع ما تعرض له الزعبي من ممارسات بسبب تعبيره عن الرأي ، وتبنيه لقضايا المواطنين ، وأكدوا على ضرورة تعديل مواد قانون الجرائم الالكترونية الذي بات سيفا مسلطا على رقاب المواطنين ويهددهم بالاعتقال والتوقيف لمجرد التعبير عن الرأي الذي كفله الدستور .

واكدت هيئة الدفاع عن الكاتب الزعبي، أنه خلال 11 شهرا ومنذ صدور الحكم بتغليظ الحكومة عليه بالسجن عاما ، باءت جميع محاولات هيئة الدفاع بالفشل ، لتمييز الحكم الصادر بحقه ، واستبدال عقوبة السجن بعقوبة مجتمعية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى