جملة قالها أردوغان لقطر تتصدر عناوين الصحف التركية

احصائيات كورونا
الاصابات
198٬021
الوفيات
2٬442
الحالات الحرجة
472
عدد المتعافين
131٬181
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/25 الساعة 9:18 م

سواليف

أثار وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دولة قطر بأنها “صديق اليوم الأسود” اهتمام وسائل الإعلام التركية، التي انبرت في عناوينها تذكر هذه الجملة، التي أطلقها أردوغان خلال زيارته للدوحة ولقائه الأمير تميم بن حمد.

ذكرت صحيفة “وطن” أن وسائل الإعلام التركية أبدت اهتماما غير مسبوق بالجملة إذ كانت الأبرز بين عناوين الصحف التركية.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن العبارة اعتراف كبير من قائد الدولة بـ”موقف قطر المشرف” إبان أحداث الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا في يوليو.

وخلال الكلمة الثنائية التي جمعت أردوغان بأمير قطر الشيخ تميم، الأربعاء 17 فبراير/ شباط، ذكّر الرئيس التركي وسائل الإعلام بليلة الانقلاب، مؤكداً على أنه لن ينسى الدعم الذي تلقاه من قطر خلال المحاولة الانقلابية أو بعدها.

وقال أردوغان “ودية قطر في ذلك اليوم أظهرت أنها صديق لليوم الأسود، كما أنني أؤمن أن المشاريع المشتركة بين بلدينا ستساهم في تعزيز الاستقرار والأمن بالمنطقة”.

وجدد إيمانه بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتي وصفها —استنادا إلى الحقائق التاريخية- بأنها قوية جداً كونها مبنية على الثقة المتبادلة والإرادة السياسية القوية، معتبراً أنه حان الوقت لتحويل هذه الثقة إلى بعد استراتيجي.

وكانت زيارة الرئيس التركي لقطر في ختام جولته الخليجية، التي كان قد زار خلالها البحرين، والسعودية، بهدف بحث الأوضاع الأمنية بالمنطقة والعمل على تطوير التعاون الاقتصادي الخليجي-التركي.

وكالات

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى