نقابة الصحفيين تحقق بنشر صور الشقيقتين السلطي بعد وفاتهما

سواليف

قرر مجلس نقابة الصحفيين تحويل وسائل الإعلام التي نشرت صور الشقيقتين اللتين توفيتا مؤخراً إلى اللجنة المهنية للنقابة لبيان فيما إذا كان نشر صورتيهما بعد الوفاة، يخالف آداب المهنة وأخلاقياتها ومدى انسجام ذلك مع أحكام القانون وميثاق الشرف الصحفي.

وأثارت وفاة الشقيقتين ثريا وجمانة السلطي سقوطا من فوق بناية في منطقة الجويدة بعمان، جدلا واسعا ما إذا كانت وراء الحادثة شبهة جنائية أم أنها “انتحار”.

ودعا المجلس اللجنة إلى تقديم تنسيباتها وتوصياتها إليه في أقرب فرصة ممكنة.

كما قرر المجلس تحويل رئيس تحرير أحد المواقع الالكترونية إلى المجلس التأديبي في النقابة على خلفية شكوى قدمت ضده من إحدى المؤسسات حول قيامه بنشر موضوعات ترى الجهة الشاكية أنها تتضمن ذماً وقدحاً بحقها ومعلومات غير دقيقة.

وأكد نقيب الصحفيين طارق المومني أن الإحالة إلى المجلس التأديبي لا تعني الإدانة وإنما التحقق بمضمون الشكوى وفيما إذا كان ما نشر يشكل مخالفة لأحكام القانون وبموجب قانون النقابة يخاطب المشتكى عليه بمضمون الشكوى على أن يرد بما ورد فيها خلال 15 عشر يوماً.

وتدارس مجلس نقابة الصحفيين خلال جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء رد الزميل المشتكى عليه وقرر السير في تحويل الشكوى للمجلس التأديبي للنظر والتحقيق فيها.

ويتألف المجلس التأديبي من رئيس وعضوين وهو بمثابة محكمة وقرارته قابلة للطعن أمام المحكمة الإدارية.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى