فرصتنا التاريخية

#فرصتنا_التاريخية

#سواليف_الإخباري – أحمد حسن الزعبي
مقال الثلاثاء 21 – 11 – 2023
كل صباح أسأل نفسي نفس السؤال..ماذا أقدّم لغزّة و#أهل_غزّة ؟ كيف أنصرهم؟ كيف أقول لهم شكراً؟ كيف أردّ هذا الجميل الذي يطوّق أعناقنا بخيوط من الدم؟..كيف أرد هذا الجميل الذي يطوّق أعمارنا ووجودنا بالعظمة الأسطورية..هم الذين حرّرونا من أنفسنا ، من شهواتنا، من شعورنا بالضعف والتآكل..هم من سقوا بذرة الحياة في دواخلنا وبدأنا نتنفّس #الكرامة…كيف نقول لهم شكراً؟..
نقول لهم شكراً ، عندما نرّبي أبناءنا على ما ترّبى عليه #رجال_المقاومة ونساء المقاومة و #أطفال_المقاومة وشيوخ المقاومة ، أن نعرف من هو عدوّنا وأن نعدّ له ما استطعنا ، أن نقوّي مناعتنا بالعقيدة ، أن نفتخر بديننا بقرآننا بسنتنا بعروبتنا بإنسانيتنا ، أن نصنع من كل طفل فلسطيني شهيد نموذجا في أذهان أطفالنا ، أن نضع صورهم على جدران بيوتنا وفي مكاتبنا وشاشات هواتفنا ، أن نكتب أسماءهم في دفاترنا، ان ننتج مسلسلات كرتونية عنهم ليتعلّقوا ويقتدوا بهم ..ان نسمّي أبناءنا بأسماء مرّكبة بأسمائهم، ان نطبع صور الأبطال الشهداء والجرحي والأطفال البيوت المهدّمة على قمصاننا وأكواب شربنا..أن نجعل من كل بطل من أبطال المقاومة هو نموذج يتربّى عليه الجيل القادم ، الجيل الذي ينتظر طلّة ابي عبيدة بهذا الشوق واللهف هو جيل التحرير..لا نريد للعين ان تغفو أو هذا العقل أن ينسى.
هذه فرصتنا التاريخية لنلقي بكل مناهج التطبيع والتركيع والخنوع الى مزابل التاريخ ونكتب بحبر المجد أسماء أبطالنا ، هذه فرصتنا التاريخية ، أن نطوي صور نجوم الرياضة والفن والشهرة..بالموز الحقيقية الذين قالوا للعالم نحن هنا..نحن زيتون الأرض وقمحه…نحن فجر الغد القادم وصبحه…

#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى