الاصابات
313٬557
الوفيات
4٬137
الحالات الحرجة
157
عدد المتعافين
297٬245

توقيف 7 أشخاص على ذمة قضية “التسمم” وإغلاق مئات المنشآت الغذائية / تفاصيل

سواليف
اوقف مدعي عام عين الباشا القاضي احمد المحاسنة ٧ اشخاص على ذمة قضية التسمم الغذائي الجماعي الجديد ،الذي اسفر عنه اصابة ٦٧ شخص من عين الباشا.

ووجه المدعي العام القلضي المحاسنة ٤ تهم لمالك المطعم و٦ موظفين عاملين فيه وهي التسبب بالايذاء، وتداول غذاء في ظروف جعلته ضار بالصحة، تداول غذاء غير صالح للاستهلاك البشري وممارسة حرفة تلحق بالاذى .

وقرر القاضي المحاسنة توقيف الاسخاص ال ٧ مدة اسبوع في مركز اصلاح وتاهيل البلقاء.
وسجلت عين الباشا حادثة تسمم غءائي جماعي ثانية في اقل من ٧٢ ساعة اصيب خلالها 88 شخصا تناولوا وجبات شاورما لم تكن صالحة للاستهلاك البشري او ظروف تخزينها غير صالحة للاستهلاك .

وفي السياق ذاته قال مصدر مقرب من التحقيق ان المدعي سيباسر التحقيق مع صاحب مركز توزيع لحوم في منطقة عين الباشا، قام بتسليم نفسه مركز عين الباشا الامني، اليوم، على خلفية حادثة التسمم الجديده .

من جهته فاد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار مهيدات أنه في سياق تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية تزامنا مع تسجيل حالات التسمم الغذائي الأخيرة و في ظل الإرتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، قامت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومنذ يوم الاربعاء الموافق 29/7/2020 بالكشف على المنشأت الغذائية في مختلف مناطق المملكة.

حيث قامت فرق التفتيش بتنفيذ (500) زيارة ميدانية .تم خلالها توجيه (316) إنذار وإيقاف (74) منشأه غذائية عن العمل وإغلاق 23 منشأة بالشمع الأحمر بعد رصد مخالفات غذائية حرجة فيها واتلاف (8500) كيلو غرام من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك البشري وتم سحب (59) عينة من المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وما زالت فرق التفتيش تقوم بعملها في الميدان في مناطق المملكة المختلفة وعلى مدار الساعة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى