توقعات مُبشرة .. حالات ممطرة متتابعة تبدأ الاسبوع المقبل / تفاصيل

#سواليف

يستمر تأثر المملكة بأجواء خريفية معتدلة #الحرارة خلال الأيام المقبلة، ويطرأ ارتفاع خفيف على درجات الحرارة نهاية الأسبوع وذلك في مقدمة #حالات_ممطرة متتابعة يبدأ تاُثيرها يوم الاحد المقبل.

ارتفاع قليل على الحرارة الخميس والجمعة..
وترتفع الحرارة قليلا يومي الخميس والجمعة وذلك نتيجة امتداد لمنخفض البحر الأحمر نحو المملكة، وهي في مقدمة الحالات الجوية الممطرة المتتابعة على المملكة، وتزداد #الغيوم تدريجيا مساء يوم السيت وليلة السبت/الأحد، على أن يبدأ تساقط #زخات #الأمطار_الرعدية يوم الأحد.

حالات ممطرة متتابعة تبدأ الأحد وتشتد منتصف الأسبوع المقبل..
وتندفع من شمال شرق أوروبا و نحو منطقة حوض شرق البحر المتوسط كتلة هوائية باردة ورطبة مبكرة مقارنة مع هذا الوقت من العام، ويبدأ تساقط زخات الأمطار الرعدية يوم الأحد، تشتد خلال منتصف الأسبوع المقبل والتي يتوقع أن تكون أكثر غزارة في بعض المناطق.

مقالات ذات صلة

ويتوقع تتابع هذه الحالات الجوية الممطرة، حيث يتجدد تساقط الأمطار في وقت لاحق من نهاية الأسبوع المقبل وبشكل أكثر غزارة في بعض المناطق، وتستمر الحالات الممطرة المتتابعة والخريفية معظم فترة الشهر المقبل وذلك نتيجة سيطرة قوية لمرتفع جوي على القارة الأوروبية الذي سيجلب موجات حارة متأخرة وغير اعتيادية على غرب القارة الأوروبية وجنوبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى