توقعات الحالة الجوية لشهر تموز الحالي

#سواليف

نشر موقع #طقس_العرب للتنبؤات الجوية توقعاته لحالة #الطقس في الأردن خلال شهر تموز/ يوليو.

وتوقع طقس العرب أن يكون الطقس صيفيا اعتياديا خلال معظم فترات الشهر، يترافق مع بعض الأيام #الحارة نسبيا، دون وجود #موجات_حارة قوية.

الأسبوع الأول (1-7 تموز 2023)

الأمطار: لا أمطار هامة.

الحرارة: حول إلى أعلى من المعدل.

يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في بداية الفترة بسبب سيطرة مرتفع جوي على المملكة والمنطقة لذلك تسود درجات حرارة حول الى أعلى من معدلاتها الاعتيادية بوجه عام كنتيجة لتواجد #منخفضات_جوية في شمال القارة الأوروبية وانخفاض الضغط الجوي نواحي أجزاء من وسط القارة الأوروبية وتسود أجواء صيفية حارة نسبيا الى حارة خاصة في المناطق المنخفضة.

الأسبوع الثاني (8-14 تموز 2023)

الأمطار: لا أمطار هامة.

الحرارة: حول المعدل.

تسود #أجواء_صيفية اعتيادية في بداية الفترة نتيجة لانخفاض الضغط الجوي في منطقة البحر الأبيض المتوسط والمنطقة وتدريجيا مع منتصف الفترة ينخفض الضغط الجوي بشكل سريع نواحي شرق القارة الأوروبية ويتقدم مرتفع جوي قادما من الجزيرة العربية نواحي بلاد الشام والمملكة لذلك يتوقع ان ترتفع درجات الحرارة في بعض الأيام بحيث تصبح أعلى من معدلاتها الاعتيادية وتسود أجواء صيفية حارة في أجزاء من المنطقة خاصة في المناطق المنخفضة.

الأسبوع الثالث (15-21 تموز 2023)

الأمطار: لا أمطار هامة.

الحرارة: حول إلى أعلى من المعدل.

وصف الأسبوع

تسيطر كتل هوائية أقل حرارة نواحي شمال ووسط القارة الأوروبية امتدادا الى أجزاء من منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بينما يرتفع الضغط الجوي نواحي شمال أفريقيا وجنوب غرب أوروبا لذلك تسود أجواء صيفية حارة نسبيا مع ساعات الظهر خاصة واعتيادية بوجه عام في أجزاء واسعة من المملكة وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها الاعتيادية ان شاء الله الى أعلى بقليل.

 الأسبوع الرابع وبقية الشهر (22-31 تموز 2023)

الأمطار: لا أمطار هامة

الحرارة: حول إلى أعلى من المعدل

يؤثر المرتفع المداري على بلاد الشام والاردن بالتزامن مع اندفاع لكتل هوائية أقل حرارة على فترات نحو تركيا والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وسيطرة مرتفع جوي نواحي غرب وشمال غرب القارة الأوروبية وشمال أفريقيا، ويؤدي ذلك إلى بقاء الاجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبيا مع ساعات النهار ومعتدلة ليلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى