توضيح من الأوقاف حول صلاة التراويح

سواليف

قال أمين عام #وزارة_الأوقاف عبد الله عقيل، عدم وجود أية تعديلات على عدد #ركعات #صلاة_التراويح في شهر #رمضان المبارك.

وأضاف عقيل لـ “هلا أخبار”، أن عدد الركعات لصلاة التراويح ستكون 20 ركعة. ولفت إلى السماح بإقامة #الدروس_الدينية في #المساجد خلال الشهر الفضيل.

وكان رئيس الوزراء قد سمح بإقامة الصلاة في المساجد ودور العبادة وفقا لطاقتها الاستيعابية، ودون التقيد بمسافات التباعد، مع الالتزام بارتداء الكمامة؛ وذلك اعتبارا من أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة كان قد أطلق أمس الأحد، أسبوع العناية بالمساجد الذي تنفذه الوزارة في جميع مساجد المملكة.

وقال الخلايلة إن الوزارة دأبت كل عام على إطلاق أسبوع العناية بالمساجد لصيانتها وتفقد احتياجاتها قبيل شهر رمضان المبارك لتهيئتها أمام المصلين لأداء العبادة، مشيرا إلى أن الوزارة اختارت هذا العام مقام النبي شعيب عليه السلام الذي يقع على مقربة من مقامات الصحابة وأضرحة الشهداء وموقع معركة الكرامة وعلى مشارف بيت المقدس وأكنافها.

وبين أن أسبوع العناية يشتمل على تفقد حوالي 7300 مسجد لتبقى منارات للدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، لما للمسجد من دور عظيم في الإسلام، وكان المسجد أول عمل قام به النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن وصل المدينة المنورة.

وأوضح أن الوزارة أنفقت العام الماضي على عناية المساجد حوالي 3 ملايين دينار، وكذلك 8 ملايين دينار لتسديد فواتير الكهرباء، وكانت فاتورة الطاقة تصل سنويا إلى 14 مليون دينار تدفعها الوزارة، إلا أنه ونظرا لتركيب الطاقة المتجددة للعديد من المساجد في المملكة انخفضت الكلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى