توصية نيابية لإقرار علاوة لحملة “الدكتوراه” للعاملين في القطاع العام

سواليف
قال رئيس اللجنة الادارية النيابية، الدكتور علي الحجاحجة، إن اللجنة سترفع توصية الى مجلس الوزراء للنظر بإقرار علاوة لحملة شهادة الدكتوراه للعاملين في القطاع العام.
ودعا، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الثلاثاء لمناقشة مطالب حملة شهادة الدكتوراه العاملين في القطاع العام، ديوان الخدمة المدنية إلى إنشاء منصة على موقعه الإلكتروني لنشر رسائل الدكتوراه، لاطلاع الباحثين عليها والاستفادة منها، فضلا عن اعطائهم نقاط تفضيلية للتقدم للمواقع القيادية.
من جهته، بين  رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن هناك أعداد ضخمة من حملة شهادة الدكتوراه في مخزون ديوان الخدمة المدنية، مشيرا الى ان التوجه الحكومي الحالي يتضمن عدم التشجيع على دراسة التخصصات الأدبية والدراسات العليا، انما يشجع على دراسة المسارات التقنية والمهنية.
وتابع، بحضور مدير عام الموازنة بالوكالة مجدي الشريقي وعدد من حملة شهادة الدكتوراه، أن الديوان منح حملة شهادات الدراسات العليا زيادات سنوية مختلفة.
بدورهم، استعرض حملة شهادة الدكتوراه ابرز مطالبهم، وهي: منحهم علاوة 200%، وأن تكون لهم أولوية في التعيين ضمن الوظائف القيادية في المؤسسات والدوائر الحكومية.
ولفتوا الى انهم يتمتعون بخبرات مميزة تؤهلهم للعمل في القطاع الخاص وخارج الوطن.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق