توجه لإنشاء مدينة طبية متكاملة لمرضى السرطان والسكري ومدمني المخدرات في اربد

سواليف
كشفت مصادر مطلعة تحركات باتجاه انشاء مدينة طبية نوعية في اربد تخدم مرضى السرطان والغدد الصماء والسكري ومدمني المخدرات بدأت تتبلور على ارض الواقع.

واكدت مصادر قائمة على الفكرة، وجود رغبة ملكية داعمة لهذا التوجه، مشيرة الى ان اجراءات تشكيل لجنة تحضيرية للسير بالمشروع بناء على توجيهات من جهات وصفت بالمسؤولة في طريقها للانجاز. ونوهت المصادر إلى ان اللجنة التحضيرية ستتشكل من رؤساء بلدية اربد وجامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا وغرفتي التجارة والصناعة ومجلس محافظة اربد ورئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء.

ولفتت الى انه سيكون من مهام اللجنة التحضيرية البحث عن قطعة ارض مناسبة من اراضي الخزينة لاقامة المشروع تكون قريبة من مدينة اربد وتخدم المحافظة والمحافظات المجاورة وتدارس اليات ووسائل التمويل. واكدت المصادر ان تمويل المشروع سيكون بعدة طرق ووسائل ترتكز على العمل الخيري والتطوعي ومفهوم التكافل اضافة الى التبرعات التي تأتي من الداخل والخارج منوهة الى امكانية اضافة جناح خاص لخدمة المرضى النفسيين لاسيما فئة الذكور الذين يعانون من عدم وجود مركز متخصص لايوائهم. وبينت المصادر ان بيانات واحصائيات مراكز متخصصة تشير الى ان نحو 40% من مرضى السكري والغدد والسرطان من المناطق الشمالية للمملكة.

المصدر
الراي
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق