البطاقة الذكية نهاية الشهر الحالي

سواليف

اكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الاحوال ماضية في اصدار البطاقات الذكية قبل نهاية الشهر الحالي.
واضاف لـ (الراي) ان الاحوال لديها جاهزية عالية لصرف البطاقات اذا ما تم اتخاذ قرار الربط بين البطاقات الذكية والانتاخابات البرلمانية وسيكون هنالك مكاتب جديدة حال البدء بالموضوع.

وقال ان الدائرة تقوم حاليا بتدريب موظفين في دائرة الاحوال المدنية على التطبيقات المتعلقة بالبطاقة الذكية تمهيدا لاصدارها قبل نهاية الشهر.
وحول المعلومات التي ستتضمنها البطاقة بين قطيشات انها نفس المعلومات الواردة في البطاقة السابقة اضافة لبيانات الانتخابات البرلمانية والبلدية والمركزية.

والبطاقة الذكية بطاقة بلاستيكية تحتوي على شريحة يمكن حفظ المعلومات الرقمية والأبجدية فيها، وتتوافق مع أجهزة حاسوبية، ونستطيع قراءة البيانات داخل الشريحة وتحويلها إلى معلومات مقروءة تعتمد على طبيعة البرنامج والشيفرة الإلكترونية المحفوظة بها وعدم قابليتها للتزوير واحتوائها على افضل المعايير الفنية.

وكان مجلس الوزراء قرر في تشرين الثاني الماضي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على البدء بالسير في اجراءات مشروع بطاقات الاحوال المدنية الذكية كما وافقت الحكومة في وقت سابق على استدراج عروض الشركات المتخصصة في مجال تطوير انظمة البطاقات الذكية واصدارها خلال لجنة العطاءات الخاصة بالحكومة الالكترونية.

يشار الى ان عدد الناخبين يتجاوز الاربعة ملايين ناخب وناخبة بحسب الارقام الرسمية للهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى