تنبيه جوّي من تقلبات جوية يومي الإثنين والثلاثاء وتفاوت حراري حاد

#سواليف

تتأثر المملكة يومي الإثنين والثلاثاء بتقلبات جوية واضحة ينتج عنها #تفاوت_حراري حاد بين الارتفاع الملموس نهار الإثنين ثم الانخفاض الحاد يوم الثلاثاء، يتزامن مع نشاط الرياح وإثارة #الغبار وتزايد #الغيوم وتساقط زخات #الأمطار الرعدية في مناطق مختلفة.

  • ارتفاع حاد على #الحرارة نهار الإثنين و #رياح_نشطة مغبرة..
    وترتفع الحرارة نهار الإثنين مع تأثر المملكة بمنخفض جوي جاف يتمركز شمال مصر يجلب نشاط الرياح والهبات القوية أحيانا وإثارة الغبار الكثيف خاصة في المناطق الصحراوية، وتصل العظمى في العاصمة والجبال حول 33 مئوية وهي أعلى من معدلاتها الموسمية بحدود 3-2 درجة مئوية.
  • انخفاض كبير على الحرارة يوم الثلاثاء وزخات أمطار رعدية..
    وتنخفض الحرارة بشكل ملموس وحاد يوم الثلاثاء وخاصة ساعات الليل، يسبق هذا الانخفاض نشاط الرياح وتزايد الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتساقط زخات المطر الرعدية في مناطق مختلفة من المملكة تكون خفيفة إجمالا إلى متوسطة الشدة في بعض النطاقات.
  • عودة الأجواء المعتدلة باقي أيام الاسبوع..
    وتنخفض الحرارة دون المعدلات الموسمية مجددا ابتداء من مساء الثلاثاء وحتى بداية الأسبوع المقبل وتكون العظمى في العاصمة والجبال حو 27-26 مئوية والصغرى تصل إلى 16 مئوية حيث تميل الأجواء للبرودة ليلا في الجبال والعاصمة.

وينصح وسم بالانتباه من الظروف الجوية يومي الإثنين والثلاثاء وخاصة لمرضى الجهاز التنفسي والحساسية والربو، كذلك الانتباه من التقلبات الحرارية الحادة والكبيرة بين الارتفاع ثم الانخفاض مجددا، ويعود سبب هذه التقلبات الجوية إلى استمرار نشاط متأخر للمنخفضات الجوية المندفعة من شمال أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط.

عودة #التقلبات_الجوية خلال الاسبوع الثاني من شهر 6..
وتعود التقلبات الجوية الواضحة خلال الأسبوع الثاني من شهر 6 وبشكل غير موسمي وذلك نتيجة دورانية غير اعتيادية للغلاف الجوي، حيث سيتم إصدار المزيد من التفاصيل عند اقتراب الفترة الزمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى