تقلبات مثيرة

تسهيلات مؤثرة

عمان – الرأي – قدم امس البقعة خدمة لنفسه أولاً، وللوحدات المتصدر ثانياً بعد ان تغلب على الفيصلي (2/1) في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله في افتتاح الاسبوع السابع عشر من دوري المناصير للمحترفين.
رفع البقعة رصيده الى (24) نقطة واستقر في المركز الرابع، في حين تجمد الفيصلي عند النقطة (28) دون ان يراوح المركز الثالث تاركاً فارق الصدارة الى (10) نقاط قبل خمس جولات من نهاية الدوري، الامر الذي يمنح الوحدات فرصة ذهبية لاستعادة لقب الدوري بعد ان بات على بعد فوزين فقط لضمان التتويج.
وعلى ستاد البترا، قلب كفرسوم معطيات المنافسة على البقاء تحت اضواء «المحترفين» بفوزه على اليرموك(2/1) ليرتقي من المركز الحادي عشر والاخير (بعد شطب نتائج الاهلي) الى التاسع رافعاً رصيده الى (12) نقطة، فيما بقي اليرموك سابعاً برصيد (16) نقطة.
وتتوقف منافسات الاسبوع اليوم، قبل ان تستأنف غدٍاً باقامة ثلاث مباريات تجمع منشية بني حسن وشباب الاردن، الرمثا والجزيرة، العربي والحسين.

البقعة (2) الفيصلي (1)

أمطار وأخبار

عمان – محمد الطوبل- توقفت أمس أمطار الخير على ستاد الملك عبد الله دون ان تتوقف الإثارة بركلتي جزاء وثلاثة أهداف حملت فوز البقعة على الفيصلي 2/1 في إياب دوري «المناصير» للمحترفين.
المواجهة جاءت مثيرة في تفاصيلها وحملت أخباراً صبت في أكثر من اتجاه حيث عزز البقعة رصيده بحثاً عن موقعه بين الأربعة الكبار فيما بقي الفيصلي على بعد عشر نقاط من الوحدات المتصدر دون أن يستثمر فرصة «التقليص».
مثل البقعة (24): محمد أبو خوصة، عثمان الخطيب، عمر طه، مهند درسية (غسان الطريفي)، محمد الخطيب، ابراهيم دلدوم، عدنان عدوس، صلاح أبو السيد، حاتم عوني (قيس العتيبي)، هاني رزق (أسامة غنام)، محمد عبد الحليم.
مثل الفيصلي (28): لؤي العمايرة، وسيم البزور، محمد خميس، شريف عدنان، علاء مطالقة، بهاء عبد الرحمن، قصي ابو عالية، عصام مبيضين (خالد سعد)، انس حجي، محمد خير(عامر أبو عامر)، عبد الهادي المحارمة.

قصة الأهداف البقعة
د45: ارسل عبد الحليم كرة داخل المنطقة لحق بها عدوس لكن عدنان قطعها بيده فاحتسب الحكم ركلة جزاء بإشارة من المساعد الثاني، نفذها عدوس بنجاح لكن الحكم أعادها لدخول لاعب البقعة صلاح ابو السيد لحظة التنفيذ، وفي الإعادة لعب عدوس الكرة بهدوء على يسار العمايرة.
د57: تعرض دلدوم للإعاقة من البزور بعيداً عن منطقة الجزاء، تصدى عبد الحليم لتنفيذ الركلة المباشرة ولعبها بـ»حرفنة» من فوق حائط الصد عانقت شباك العمايرة.

الفيصلي
د77: استلم المحارمة كرة على قوس الجزاء ومررها الى قصي داخل المنطقة بعيداً عن الرقابة فسددها زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى أبو خوصة.

شريط الفرص البقعة
د7: عكس عدوس كرة داخل المنطقة ارتقى لها الخطيب وتعرض للدفع من حجي، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها عبد الحليم وتصدى لها العمايرة بقدمه.
د29: تقدم رزق وسدد كرة من خارج المنطقة سيطر عليها العمايرة على دفعتين.
د64: لعب أبو السيد كرة عميقة نحو رزق، تقدم بها وحيداً دون رقابة وحاول التخلص من العمايرة لكنه تدخل وقطع الكرة في الوقت المناسب.
د81: مرر عدوس كرة أمامية الى عبد الحليم توغل بها رغم مضايقة البزور وسدد بيسراه فوق المرمى.

الفيصلي
د14: ارسل حجي كرة من الميسرة وصلت أبو عالية، هيأها لنفسه وسدد فوق المرمى.
د19: مرر أبو عالية كرة في العمق الى حجي توغل بها وسدد زاحفة مرت بجوار القائم.
د36: تقدم مبيضين من الميمنة وتوغل داخل المنطقة وسدد بأحضان الحارس.
د61: لعب مطالقة كرة من الميسرة داخل المنطقة تابعها المحارمة وسدد بقوة لكنها اختارت القائم الأيسر.
د73: توغل مبيضين من الميمنة وأعاد الكرة الى أبو عامر، تخلص من المدافع وسدد بقوة بجوار القائم.
د90+5: عكس حجي كرة الى أبو عامر أمام المرمى لكنه أطاح بها فوق المرمى.

قرار
د7: احتسب الحكم سليمان دلقم ركلة جزاء لصالح البقعة بعد تعرض محمد الخطيب للدفع من أنس حجي، نفذها محمد عبد الحليم وتصدى لها لؤي العمايرة.
د43: احتسب الحكم سليمان دلقم ركلة جزاء لصالح البقعة، بإشارة من المساعد الثاني محمد الروابدة، بعد قطع المدافع شريف عدنان كرة محمد عبد الحليم بيده داخل المنطقة قبل وصولها الى عدنان عدوس، نفذها عدوس نفسه وسجل بنجاح علي يمين العمايرة لكن الحكم قرر اعادتها نتيجة دخول لاعب البقعة صلاح ابو السيد لحظة التنفيذ، وفي الإعادة تقدم عدوس مرة اخرى وسجل على يسار العمايرة.

الرسم التكتيكي
الفيصلي أحسن الإنتشار وفرض سيطرته الميدانية في ظل الكثافة العددية في منطقة المناورة لكن الخطورة لم تكن حاضرة كما يجب وأحدث التغيير الذي حملته مراكز اللاعبين نوعاً من الخلل الدفاعي.
البقعة اغلق خطوطه الخلفية ومارس الرقابة المباشرة ونشط على الأطراف بصورة واضحة وشكل تقدم الظهيرين مصدر قلق في ظل حركة دؤوبة من رأس الحربة على طول الجبهة الأمامية واستغل الفريق الفرص.
المشهد الثاني كان واضح المعالم وفيه اندفاع هجومي للفيصلي وأوراق بديلة مقابل تمركز دفاعي للبقعة وهجوم عكسي منظم كاد ان يعقد الموقف.
الدقائق الأخيرة ظهرت أوراق التبديل في البقعة متزامنة مع تراجع غير مبرر للحفاظ على النتيجة، فيما برز هجوم الفيصلي بسرعته في بعض المواقف ونجح بالتسجيل لكن دون أن يصل الى التعديل حتى مع دقائق الوقت المبدد.

أفضل لاعب
عدنان عدوس/البقعة، نجح في ربط الخطوط وتحرك في جميع المواقع وصنع ركلة جزاء وسجل أخرى.

رؤية فنية
طه عبد الجليل/البقعة: لعبنا مباراة قوية أمام فريق كبير، وهدفنا المنافسة على المركز الرابع والأهم أننا قدمنا وجوهاً جديدة هي عماد المستقبل.
محمد اليماني/الفيصلي: لم يتسن الإتصال به أو احد أعضاء الجهاز الفني.

الحكام

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق