تفاصيل خطة إعداد النشامى لكأس آسيا وللمونديال

#سواليف

صادقت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، على #خطة إعداد #المنتخب_الوطني في العام الحالي 2023، والذي يتضمن في نهايته بدء تصفيات #كأس_العالم 2026، قبل خوض #النهائيات_الآسيوية مطلع 2024 في العاصمة القطرية الدوحة.

وقدم الجهاز الفني للنشامى بقيادة المدرب #عدنان_حمد، برنامج استحقاقاته الرسمية ومعسكراته الإعدادية والمباريات الودية خلال العام، حيث يستهل المشوار بخوض بطولة غرب آسيا العاشرة المنتظر إقامتها أواخر آذار القادم في الإمارات، حيث يبدأ دور المجموعات خلال أيام فيفا المعتمدة.

وضمن التوقف الدولي الثاني خلال العام، يقيم المنتخب معسكراً تدريبياً في النمسا، يتخلله مواجهتين وديتين أمام صربيا في 16 حزيران، ثم نيوزلندا 20 من الشهر ذاته، قبل أن يشهد التوقف الثالث لقاء النرويج ودياً 7 أيلول في أوسلو، ويعقبه مباراة أذربيجان بعد خمسة أيام في باكو.

في المقابل، ينظم الاتحاد بطولة ودية رباعية ضمن أيام الفيفا في تشرين الأول بالعاصمة عمان، بمشاركة النشامى إلى جانب منتخبات قطر وإيران، بانتظار تأكيد الموافقة الرسمية من الجزائر لخوض المسابقة.

ويستهل النشامى في تشرين الثاني مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بانتظار سحب القرعة في حزيران المقبل.

ويتطلع الاتحاد الأردني إلى توفير أعلى مستويات التحضير والدعم لمنتخب النشامى، للمضي قدماً في #التصفيات_المونديالية، وتعزيز فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم، إلى جانب تسجيل النتائج المرجوة في النهائيات القارية وبلوغ الأدوار النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى