تفاصيل جديدة .. كيف قتل الاحتلال 3 محتجزين بغزة عن طريق الخطأ ؟

#سواليف

قال #جيش_الاحتلال الإسرائيلي إن تحقيقا أوليا أظهر أن #المحتجزين الإسرائيليين الثلاثة الذين أعلن عن مقتلهم في #غزة لوحوا بأعلام بيضاء وقالوا بالعبرية “أنقذونا”.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن #ضابط_إسرائيلي بارز قوله “لم نكن مستعدين لسيناريو يتجول خلاله #المختطفون بحرية في شوارع #غزة”.

واعترف جيش الاحتلال أمس الجمعة بأنه قتل عن طريق “الخطأ” 3 من المحتجزين الإسرائيليين في غزة، ووصف رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو ما حدث بالمأساة، فيما تظاهرت #عائلات_المحتجزين أمام وزارة الدفاع للمطالبة بصفقة تبادل فورا مع حركة #المقاومة الإسلامية ( #حماس ).

وأوضح مسؤول كبير في القيادة الجنوبية بحسب الصحيفة العبرية أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تمركزت في مبنى متعدد الطوابق في #الشجاعية في منطقة لم يعد فيها أي مدنيين وتعرف جندي كان في القوة على ثلاثة أشخاص خرجوا من مبنى مجاور. كانوا بلا قمصان، ومعهم عصا عليها قطعة قماش بيضاء. وصرخ الجندي “إرهابيين” وخلافاً لتعليمات الفتح، تم إطلاق النار عليهما وإصابة اثنين. وعاد المحتجز الثالث دون أن يصاب بأذى إلى المبنى الذي جاء منه”.

وبحسب إعلام عبري طالبت القوات المحتجز الثالث بالخروج من المبنى، وسمعت صيحاته وهو يقول “أنقذوني” بالعبرية، وعندما خرج من المبنى طلب قائد الكتيبة الجنود وقف إطلاق النار، إلا أن جنديا من مبنى مجاور أطلق النار عليه وأصابه. 

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن مقتل المحتجزين الثلاثة مأساة فوق الاحتمال، وأن تل أبيب بأكملها في حداد هذا المساء.

وأضاف نتنياهو في تصريحات علق خلالها على الحادثة، قائلا: “أشد على أيدي جنودنا الملتزمين باستعادة المحتجزين حتى لو كلف ذلك المخاطرة بحياتهم”.

وزعم نتنياهو، أن جيشه سيستخلص العبر وسيواصل بذل جهد كبير لإعادة جميع المحتجزين إلى بيوتهم سالمين.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى