تفاصيل الحالة الجوية هذه الليلة وغدا ومناطق تساقط الأمطار

#سواليف

يتوقع هطول #أمطار #غزيرة إلى غزيرة جدا ابتداء من مساء اليوم وحتى فجر الأربعاء وعلى مختلف مناطق المملكة.
وتأتي هذه الحالة نتيجة #منخفض_جوي عميق يسبب #الأمطار الغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا والتي يتوقع أن تسبّب تشكّل #السيول والسيول المنقولة تزامنا مع قوة #الرياح، وفق مركز وسم.
ومع ساعات مساء الإثنين، يبدأ تأثر البلد بجبهة هوائية باردة قوية وممطرة بغزارة وفي مختلف المناطق ومع بداية تأثير الحالة الجوية الممطرة الإقليمية على نطاق واسع من دول الشرق الأوسط ونتيجة المنخفض الجوي العميق.
الثلاثاء، تكون #الأجواء #باردة وممطرة بغزارة إلى شديدة الغزارة أحيانًا مع تساقط حبات البرد كما تكون #عاصفة أحيانا وفي مختلف المناطق وخطر السيول والسيول المنقولة .
وتنحسر الأمطار صباح الأربعاء نحو وسط وشمال المملكة بشكل متوسط الشدة وفي فترات النهار، ليستقر الطقس مؤقتاً مساء الأربعاء ونهار الخميس ثم تعود الأمطار الغزيرة والأجواء الشتوية نهاية الأسبوع.
تحذير من السيول بالاودية والمناطق المنخفضة
من جهتها، توقعت منصة “مينا ويذر”، ان تسود اعتبار من ساعات الليل المتأخرة وفجر الغد أجواء باردة غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول الأمطار بمعظم المناطق تكون غزيرة أحيانا لاسيما بالاجزاء الغربية من المملكة وقد يصحبها الرعد احيانا وزخات البرد، محذرة من خطر السيول بالاودية والمنحدرات والمناطق المنخفضة.
كما وتشهد درجات الحرارة وانخفاض ملموس لتصبح أقل من معدلاتها العامة 4_6 درجات، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تلامس 70_80 كلم بالساعة كهبات وربما تتجاوز 90 كلم بأجزاء من محافظة المفرق خاصة سفوح جبل العرب.
وترتفع درجات الحرارة قليلا الأربعاء لتصبح حول معدلاتها العامة وتسود أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا مع فرص زخات محلية من المطر بأجزاء من شمال ووسط المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى