نقابتا البترول والكيماويات الأردنية والمصرية تزوران مجلس الأمة

سواليف

استقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أمس الثلاثاء في مكتبه بمجلس الأعيان رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات خالد الزيود يرافقه وفد يمثل إتحاد نقابات البترول والكيماويات في جمهورية مصر العربية مهنئين الفايز بثقة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بتعيينه رئيساً لمجلس الأعيان .
وبدأ الفايز حديثه مرحباً بالضيوف ومستعرضاً أمامهم دور مجلس الأعيان في سن التشريعات الناظمة والمؤطرة لكافة نواحي الحياة مركزاً على التشريعات العمالية التي تهدف إلى حماية حقوق العاملين في الأردن.

وقال الفايز أن مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب يولي قطاع البترول والكيماويات إهتماماً كبيراً لا سيما وأن هذا القطاع من الدعائم الرئيسية للإقتصاد الأردني، لافتاً إلى ضرورة التركيز على الطاقة البديلة والمتجددة وفي مقدمتها الصخر الزيتي والرياح والطاقة الشمسية في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة.

وشدد الفايز على أهمية العلاقة الإستثانية التي تربط الأردن ومصر في شتى القطاعات ، مؤكداً على دعم الأردن لمصر حتى تستعيد عافيتها وتخرج من عنق الزجاجة.

مقالات ذات صلة

بدوره عبر رئيس الوفد المصري توفيق شلتوت عن شكره وتقديره للحفاوة الكبيرة التي حظي بها الوفد خلال زيارته للأردن، كما أثنى على دور مجلس الأعيان في دعم حقوق العمال والسعي الحثيث لتحسين أوضاعهم .

وقال شلتوت أن مصر تقدر موقف الأردن الثابت في دعمها ومساندتها في تحقيق المزيد من التنمية والازدهار وتعزيز دورها ومكانتها في المنطقة والإقليم.

وفي السياق ، قال رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات الأردنية خالد الزيود أن القطاع العمالي في الأردن يثمن بصورة دائمة موقف مجلس الأمة من قانون الضمان الإجتماعي الذي ينحاز للعمال ويصون حقوقهم . و
وأكد الزيود أن نقابة العاملين بالبترول والكيماويات ستبقى على الدوام تضع كافة امكاناتها وقدراتها تحت تصرّف الوطن، من خلال المشاركة في أي جهد وطني في مجال تخصصها .
وأضاف الزيود أن النقابة ومنذ إنشائها ملتزمة بدورها في الحفاظ على المكتسبات الوطنية ونبذ ومحاربة كل الحركات والشعارات المعادية للوطن والتي تستهدف أمنه وإستقراره وإقتصاده .

كما زار الزيود والوفد المصري رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بمجلس النواب مهنئين إياه بفوزه برئاسة مجلس النواب للمرة الثالثة على التوالي .
وأكد الطراونة خلال إستقباله الضيوف على أهمية العلاقة التاريخية ما بين الأردنيين وأشقائهم المصريين، مستعرضاً دور مجلس النواب في أنجاز العديد من القوانين التي تهم المجتمع الأردني اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.
وشدد الطروانة على إيمان مجلس النواب بأهمية المشاركة الشعبية واستمزاج آراء الفئات الشعبية والمؤسسات الوطنية من خلال الحوار والنقاش على مستوى اللجان النيابية المتخصصة وكذلك دور المجلس على مستوى المجالس البرلمانية الدولية واكتسابه صفة الريادة في المشاركة في كافة المحافل الدولية ودخوله في ثلاثة لجان على صعيد البرلمان الدولي واحتضانه لكافة القضايا التي تهم الوطن والعمل على إيجاد الحلول المناسبة، وكذلك اهتمامه بالتشريعات الناظمة لواقع العمل والعمال في الأردن وأهمها قانون الضمان الاجتماعي والعمل الذي أبصر الضوء بعد نقاش مع كافة ممثلي العمال.

وثمن ممثل الوفد المصري شلتوت دور مجلس النواب في دعم قطاع العمل والعمال مبدياً تقديره واحترامه لدور مجلس النواب بإعتباره الشريك الحقيقي في عملية صنع القرار

وكان الوفد المصري يرافقه أعضاء الهيئة الأدارية لنقابة البتروكيماويات الأردنية زاروا أول أمس محافظ الزرقاء رائد العدوان في مبنى المحافظة وقدموا له درعاً تذكارياً .
وأشاد العدوان بأهمية دور العاملين في شركات البترول والكيماويات لا سيما وأن هذا القطاع يشكل نسبة كبيرة من القوى العاملة في محافظة الزرقاء .
وأكد العدوان أن أبواب الزرقاء مفتوحة على الدوام لأي مشاريع وإتفاقيات مشتركة قادمة بين الأردن ومصر في مجال البترول والكيماويات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى