مزارعو وادي الأردن يعتصمون ومطالب بتعويضهم .. والشحاحدة يشكل لجان لحصر الأضرار

سواليف – خاص
اكد وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحده، ان الوزارة ستشكل لواكد وزير الزراعة ، إنه سيتم عقد جلسة لمجلس الاقراض الزراعي لدراسة الاضرار لغاية منح قروض مستعجلة وميسرة للمزارعين بناء على تقارير اللجان .
وبين ان لجان حصر الاضرار ستباشر عملها اعتبارا من الغد وستمثل بمندوبين عن اتحاد المزارعين وسيتم رفع نتائجها الى مجلس الوزراء .
وكان مزارعو وادي الاردن نفذوا وقفة احتجاجية أمام اتحاد المزارعين مطالبين بتعويضهم عن الخسائر المقدرة بملايين الدنانير جراء اتلاف محاصيلهم وبيوتهم البلاستيكية .جاناً لحصر اضرار الرياح الشديدة التي اجتاحت مناطق وادي الاردن والحقت خسائر بالمزارعين .
من جهة أخرى ، طالب النقباء ورؤساء الجمعيات واتحاد المزارعين في الأردن بضرورة الحصر الفوري للأضرار التي لحقت بالمزارعين في وادي الأردن جراء العاصفة الأخيرة.

كما طالب المجتمعون في اجتماع طارئ عقدوه الجمعة في مبنى اتحاد مزارعي وادي الأردن ، الحكومة بضرورة تعويض المزارعين المتضررين مباشرة بهذه الكارثة المناخية ، إضافة لتعديل قانون صندوق المخاطر الزراعية بما يحقق التعامل مع مثل هذه الحالة .
وأصدرت لجنة تنسيق القطاع الزراعي بيانا اليوم الجمعة طالبت فيه باتخاذ اجراءات فورية لتعويض المزارعين المتضررين عن الخسائر التي تكبدوها ليلة امس الخميس جراء المنخفض الجوي والذي اثر بشكل واسع على المناطق الزراعية في منطقة الاغوار.
إضافة إلى تفعيل صندوق المخاطر الزراعية الذي تم اقراره قبل سنوات ويعنى بالكوارث الطبيعية والمخاطر العديدة الناتجة عن الرياح العاتية وارتفاع درجات الحرارة والسيول والبيولوجيا والآفات الزراعية وغيرها.
وتاليا صورة من البيان كما وصل سواليف نسخة منه :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى