لا أعرف نمرة بنطلوني

لا أعرف نمرة بنطلوني / كامل النصيرات

الوزير الفلاني بالك سيبقى وإلا رح يطوطولوا ..؟؟!! هذا السؤال ليس غريباً على الأردن ..فالأردنيون يعشقون هذه الأجواء ولا يملّون منها ولو على قطع رؤوسهم ..حتى لو كان عمر الوزير الوزاري ساعتين..!
لكن الغريب ؛ والذي يدعو للحيرة بالفعل أن يتحوّل ( واحد مثلي ) فجأة إلى ملجأ لبعض الناس يسألونه : بالك عن جد الحكومة طايرة ..؟؟!! أو مثل ذلك الشاب الذي اتصل بي وسألني : طمّني؛ وزير كذا ؛ مروّح ..؟؟ أعجبتني كلمة ( طمّني ) في السؤال ..!! أتعلمون ما معنى أن يطلب مني أحدهم أن ( أطمئنه ) على بقاء وزير ..؟؟ هذا يعني أن كلامي يتوقف عليه الاستقرار أو الاضطراب النفسي للسائل ..!! فلو قلت له : طبعاً هذا الوزير باقٍ و بقوة ؛ رح يمعطني عشر دعوات و يعدني بالبشارة ؛ و يحلف إلا أتغدا أو أتعشى ..وسيحوّل موبايله إلى مقسم يصرّح من خلاله : طارت الحكومة وإلا ما طارت ؛ المهم ( زلمتي ) مش طاير ..!! أمّا إذا قلت له : لا والله زلمتك و ما بدّي أخبّي عليك ؛ عليه خوف ..!! كل ظلام الدنيا سيحل على السائل ؛ وستتغير لهجته إلى طبقة حزينة خافتة و باهتة ..ويسأل : يعني ما في أمل ينقلوه لوزارة ثانية ..؟؟ وعندما أصر على فقدان الأمل في ذلك ..تقترب لهجته من بكاء الأيتام ويقول : ظل و إلاّ طار ؛ يعني هو شو عاملّي ..؟؟!!.
أؤكد لكم جميعاً بلا استثناء بأنني للآن عاجز عن تحديد ( نمرة بنطلوني ) ..!! وللآن أضيع في طريق عودتي للبيت ..!! وإنني لا أحفظ من أسماء الوزراء إلا خمسة أو ستة ..!! ومعلوماتي في التعديل أو التغير أو من سيجيء أو سيرحل هي نفس معلومات مواطن لم يولد بعد ..!!
أنا مثل كل الذين يصرّحون حول الموضوع : ما حدا فينا عارف شي ..وأتحدى أن يكشف أيّ كان عن مصدره ..!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى