التراجع عن رفع اسعار “خبز الحمام والقرشلة”

سواليف

اكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاستمرار بتثبيت اسعار الخبز العربي وتكثيف الرقابة على المخابز للتاكد من التزامها بتلك الاسعار .

كما اكدت الوزارة انها اتفقت مع نقابة اصحاب المخابز على تثبيت اسعار خبز الحمام والكعك كما هي دون تغيير رغم المتغيرات التي طرات على كلف الانتاج مؤخرا وبخاصة اسعار الكهرباء والخميرة واجور الايدي العاملة وغيرها.

وقالت الوزارة انها ستحدد سقوفا سعرية لاي سلعة يتبين مبالغة في اسعارها وذلك بموجب احكام قانون الصناعة والتجارة مشيرة الى الغاء قرار تحديد سقوف سعرية لخبز الحمام والكعك وان الاسعار لن تتغير بحسب الاتفاق مع نقابة اصحاب المخابز.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين قد حددت سقوفا سعرية لخبز الحمام والكعك عام 2008 وذلك في ضوء تغيير الية الدعم المباشر لمادة الطحين انذاك واعادة توجية الدعم للمواطن وتحرير اسعار الخبز العربي الكبير والصغير والطابون .

وحددت السقوف السعرية في ذلك الوقت لخبز الحمام ب 550 فلس كغم و القرشلة والكعك السادة ب 1.5 دينار / كغم.

من جهته أعلن نقيب اصحاب المخابز عبد الاله الحموي عن وقف تنفيذ قرار رفع اسعار خبز الحمام، والكعك الشعبي القرشلة وتثبيت الاسعار السابقة، والذي كان مقررا الخميس المقبل بعد التشاور مع وزارة الصناعة والتجارة بعد قرار رفع الاسعار.

وكانت النقابة قد قررت في وقت سابق من هذا اليوم رفع اسعار خبز الحمام والكعك الشعبي “القرشله”.

وقال الحموي في تصريح خاص لرؤيا بعد التشاور مع وزارة الصناعة والتجارة وبعد اعلان رفع الاسعار الذي نشر، تم الاتفاق على تثبيت الاسعار المتداوله سابقا لخبز الحمام والكعك الشعبي مشيرا الى وقف تنفيذ القرار الى حين الوصول الى صيغه توافقية مع الوزارة .

واوضح الحموي ان الوزارة ابلغت النقابة ان القرار الصادر عنها مضمونه رفع السقف السعري وليس رفع الاسعار حيث سيتم عقد لقاء ما بين النقابة والوزارة للوصول الى صيغة توافقية يعلن عنها لاحقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى