حقائق واسرار اندية المحترفين تثير الدهشة

عمان – محمد الطوبل – مرصد الرأي ، زاوية نطل بها على القراء الاعزاء بصورة غير منتظمة ووفق ما يتوفر للمرصد بهدف تسليط الضوء على العديد من الأمور وتحركات واخبار أركان لعبة كرة القدم وفي محاولة لرصد التفاصيل كافة وفق أسلوب شيق.

تخبط إداري
ما يزال نادي الوحدات يعيش حالة من التخبط الإداري الذي انعكس بدوره على فريق كرة القدم محور الاهتمام.
في التفاصيل، قدم أمس الزميل صلاح غنام استقالته من إدارة نشاط كرة القدم بعد نحو أسبوعين من توليه المهمة برفقة نائب رئيس النادي طارق خوري.
وأكد صلاح في اتصال هاتفي مع «الرأي» أن استقالته لارجعة عنها «الأمر ليس من أجل كسب التعاطف أو التمويه لكنه قرار نهائي».
ولخص غنام استقالته بعدم تنفيذ أي من بنود الكتاب الذي تقدم به الى مجلس الإدارة والمتضمن العمل كفريق مشترك وان يتم البدء بسياسة الاحلال والتبديل مع منحه صلاحيات كاملة « بدا واضحا ان هذه العملية لن تتم بسهولة بعد ان واجه وضع لاعب في كشف احدى المباريات معارضة من عدد من اعضاء مجلس الادارة ووضعه على الطاولة للتصويت عليه رغم انه كان من خيارات المدرب».
وأضاف: لم يقتصر الامر عند هذا الحد بل تم تعطيل اجراء المخاطبات الرسمية للاتحاد الاسيوي من اجل اعتمادي مع الفريق بشكل متعمد رغم كل الاتصالات والمحاولات التي تمت مع امين السر ورئيس النادي على مدار الايام الماضية، إضافة لامور اخرى امسك عن ذكرها في الوقت الحالي.

خزينة خاوية
احد الاندية المحترفة يعاني بشكل كبير هذه الأيام من عدم توافر السيولة المالية لدفع رواتب اللاعبين.
وذكر مصدر موثوق ان اللاعبين لم يحصلوا على رواتبهم منذ نحو 15 يوما رغم تبرع احد الأعضاء بتقديم الرواتب بموجب شيكات صادرة دون جدوى.

اجتماعات لاغية
احد اندية المحترفين لم ينعقد في جلسة لمجلس ادارته منذ نحو 20 يوما.
أحد الاعضاء في الإدارة قال: حينما نستدعى للاجتماع يتم الغاءه او تهريب النصاب لغايات لا أحد يعلم بها الا اصحابها.

كفرسوم بلا مرشحين
بات فريق كفرسوم الأقرب نظريا للهبوط لمصاف دوري الدرجة الأولى. ونتيجة لهذه الحالة لازال أعضاء الهيئة العامة يتخوفون من خوض انتخابات النادي خصوصا أن المرحلة القادمة لا تتوفر فيها الإمكانيات المادية.
وفق مصادر قريبة فان مجموع ما صرفه النادي في الموسمين الأخيرين بلغ نحو 400 ألف دينار والأمر الذي يخيف الأعضاء هو المديونية الكبيرة التي تواجه النادي والبالغة 138 ألف دينار.

قاسم يقترب
بات المدرب الوطني اسأمه قاسم هو الأقرب لقيادة كرة نادي الحسين في الموسم المقبل.
مصدر أشار الى «الرأي» ان قرار تعيين اسامه بات جاهزا ما لم تحدث متغيرات حيث لم يتم طرح اي اسم بديل نظرا لما يمر به النادي من ضائقة مالية.

مدرب ضعيف
وصف احد المقربين من احد اندية المحترفين، المدير الفني لفريق كرة القدم -وهو ليس محلي- بالضعف والانصياع لأهواء «كبار» اللاعبين والجماهير.
وأضاف: بعض اللاعبين يحتجبون عن التدريبات وتجدهم حاضرين في التشكيلة الرسمية أو ضمن كشف الـ 18 والبعض الآخر يغيب منذ فترة وتجده في مقدمة الفريق.
وأردف قائلاً: منذ استلام المدير الفني المهمة توقع الجميع منه الكثير لكن يبدو ان الامور تسير من أسوأ إلى أسوأ.
مصادر على اطلاع اكدت ان المدير الفني في طريقه لمغادرة الفريق لكن مع نهاية الموسم.

جلسة تقييم
وجهت دائرة الحكام الدعوة للحكام الذين يقودون مباريات دوري المناصير للمحترفين لحضور جلسة تقيم الاداء خلال مباريات الاسبوع 20 من الدوري.
اعلن ذلك سالم محمود مدير دائرة الحكام واضاف بان الغاية من الاجتماع توضيح بعض الحالات التحكيمية التي ظهرت في المباريات ومعالجتها ومناقشتها مع الحكام.
وعقب جلسة التحكيم يخضع الحكام لحصة تدريبية تبدأ الساعة الخامسة بمدينة الحسين للشباب.
ويذكر ان 33 حكاما يشاركون بادارة مباريات بطولات اندية المحترفين ومنها بطولة الدوري.

تعويض
في الأيام الماطرة الأخيرة دخلت المياه إلى المجمع التجاري بالنادي العربي حيث تقدم اثنان من المستأجرين بطلب التعويض إلا إن الإدارة قامت بتعويض احدهم لأنه عضو إدارة بينما لم تعوض الأخر لأنه في صفوف المعارضة!
ولأن الحديث عن العربي فإن الجميع ينتظر قدوم لجنة التحقق التي شكلتها الوزارة للوقوف على الشكوى التي تقدم بها مجموعه من المعارضة على خلفية تجاوزات مالية.
مصادر إدارية تقول انه ليس لديها ما تخفيه بينما المعارضة تؤكد وعبر اكثر من شخص «ما تقدمنا به من دلائل على التجاوزات المالية يمثل فقط جزء بسيط مما نمتلكه من أدلة ولن نتراجع عن كشف المستور».
بالمناسبة الاخبار القادمة من الشمال تفيد ان احد أطراف الادارة يقوم بدور مزدوج فهو يلتقي بالمعارضة ويعمل مع الادارة في محاولة للدفاع عن نفسه في ظل الاتهامات المتكررة.

معلومات
تشير مصادر إدارية في احد الأندية بان عضو إدارة يسرب معلومات عن وضع النادي المالي لبعض المعارضين حتى ينأى بنفسه عن اتهاماتهم ويتبادلان الأدوار مما دفع لكشف الحقائق بين الجميع حيث أشارت المصادر أن عضو الادارة يتقاضى بدل مواصلات لاعبين لجيبه ما يقارب ألف دينار اضافة الى أمور اخرى خارج الاطار.

من جديد
أسرت مصادر قريبة من لاعب البقعة عدنان عدوس ان إدارة الوحدات فاتحت مقربين من اللاعب بشأن استمزاج رأيه بالانتقال للفريق في الموسم المقبل.
وتشير المصادر أن عدوس قد يوافق على صفقه الانتقال إذا ما وافقت الادارة عليها لكن وفق شروط محددة في حين قال مصدر في البقعة ان عدوس في طريقه للاحتراف الخارجي.

وعود معلقة
آخر الوعود التي أطلقتها إدارة أحد الاندية فيما يتعلق بمستحقات عالقة جراء إحدى الصفقات الخاصة باللاعبين كانت بأن الادارة ستسدد المستحقات المالية نهاية الشهر الجاري.
النادي الذي انتقل منه اللاعب ما يزال ينتظر قبل اتخذا خطوته القادمة.

صاحب القرار
في جميع دول العالم وحتى الدول العربية يكون للمدير الفني قراره في اختيار التشكيلة واللاعبين الأنسب للمباريات بل ويكون له دور بالتنسيق مع إدارة الفريق في ترفيع لاعب من الوجوه الشابة ليأخذ مكانه، لكن يبدو الواقع في ملاعبنا وفرقنا مختلف تماما ذلك ان أحد اللاعبين الشباب كان مرشحا ليشارك الفريق الأول ليفاجا بأن مشاركته مرهونة بقرار إداري بعيداً عن أعين المدرب وكأن المدير الفني «خارج الصورة».
للعلم، ما تقدم حدث في عديد الاندية وتحديدا اندية المقدمة وآخرها الوحدات مع اللاعب مهند العزة.

تضارب
تضارب التصريحات بين رئيس نادي الحسين وأمين السر دفع بإدارة النادي لان تتخذ قرارا صارما بحصر التصريحات بالرئيس فقط.
رئيس النادي وصف القرار بأنه ينطلق من العمل المؤسسي وحتى لا يكون هناك اي مغالطة فيما ينقل عن النادي في كافة المجالات.

ملفات
تستعد إدارة احد الأندية لفتح ملف الاكاديمية الخاصة بالنادي من اجل تصويب الوضع المالي لها.
وبحسب رئيس النادي «تم اكتشاف عملية بيع لقمصان الاكاديمية في احد الأماكن بسعر زهيد بينما يباع القميص للنادي بمبلغ مضاعف».

مشادة
بين شوطي مباراة البقعة والوحدات قام المدرب خضر بدوان بتوجيه اللاعب أسامة غنام لتلافي بعض الأخطاء التي تسببت بهدفي الوحدات فما كان من غنام وفق بعض الحاضرين إلا أن رد بعصبيه على المدرب قائلا «أنا لا أتحمل مسؤولية الأهداف» لتحدث مشادة كلامية سرعان ما انتهت لكن غنام لم يظهر في الشوط الثاني.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى